الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX

تعتبر السيارة لكزس LX إحدى السياراتSUV  كبيرة الحجم، لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 1995، وقد وصلت السيارة في الوقت الحالي إلى موديل عام 2017 ، كما ستكشف الشركة المصنعة عن موديل 2018 في الفترة القادمة، ومن المتوقع أن تطلق شركة لكزس جديد من السيارة أو ربما تكشف عن سيارة بدلية لها، حيث تعاني السيارة السيارة لكزس LX من انخفاض مبيعاتها خاصة في السوق الأمريكي، واليوم عزيزي قائد السيارة سنوضح الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX من خلال هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة لكزس  LX

لقد انتشرت العديد من السيارات الفاخرة في بعض الأسواق العالمية فترة التعسينيات، لقد كشفت شركة لكزس عن السيارة الفاخرة لكزس LX  في نوفمبر عام 1995 والتي وصل إلى سوق الولايات المتحدة الامريكية في يناير عام 1996 ، وبعد ذلك وصلت للسوق الكندي في عام 1997 وعرفت هذه السيارة في بعض الاسواق بإسم تويوتا لاندكروزر، لقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق حتى عام 1997، ومن المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX كبير للغاية.

كما جاءت السيارة في جيلها الثاني على بداية من عام 1998 بشكل مختلف السيارة، فقد اصبحت السيارة ذات 4 مصابيح انارة امامية، وتحتوي على محرك اقوى، وهذا المحرك متصل مع ناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك للمرة الأولى، لقد استمر الجيل الثاني من السيارة حتى 2007 ، وقد حصلت السيارة الفاخرة لكزس LX  على العديد من التحديثات خلال هذه الفترة.

ومع وصول الجيل الثالث من السيارة، أصبح التصميم اكثر شراسة وقوة من حيث المواصفات الفنية للمحرك، لقد كشفت الشركة المصنعة عن الجيل الثالث من السيارة الفاخرة لكزس LX  في ابريل 2007 بمعرض نيويورك الدولي للسيارات، حيث تأتي السيارة بمحركات ديزل وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما حصلت السيارة على بعض التحديثات في عام 2015 فقد أصبح ناقل الحركة 8 سرعات، وهذه التحديثات تعرف بإسم تحديثات الفيس ليفت، ومازال الجيل الثالث مستمر بالأسواق، ومن المتوقع ان تكون لكزس LX موديل2018 بداية للجيل الرابع من السيارة.

يعتبر عام 2000 أكثر الأعوام مبيعا للسيارة لكزس LX ، لقد تجاوزت المبيعات 14,000 نسخة بالولايات المتحدة الأمريكية، كما تم بيع ما يزيد عن 3,000 نسخة بنفس السوق في عام 2015 وكذلك تم بيع ما يزيد عن 5,000 نسخة فقط في عام 2016.

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX من حيث مواصفات المحرك

جاء الموديل الأول من السيارة لكزس LX يحمل اسم لكزس LX 450 موديل 1995 ، يوجد بالسيارة محرك بسعة 4,5 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 215 حصان وعزم دوران 276 رطل / قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك، ويبلغ سعر السيارة وقتها حوالي 47,000 دولار.

بينما تحتوي لكزس LX موديل 2017 على محرك بسعة 5,7 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 362 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 403 رطل / قدم مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، وبذلك تعرفنا على الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX من حيث مواصفات المحرك.

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX من حيث التصميم الخارجي

لكزس LX للبيع
الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX من حيث التصميم الخلفي

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX من حيث التصميم الداخلي

لكزس LX موديل 2017

تعتبر السيارة لكزس LX موديل 2017 إحدى السيارات الجيب كروس اوفر ذات الحجم الكبير والتي تعمل بنظام الدفع الرباعي، كما توجد لهذه السيارة العديد من السيارات المنافسة بالأسواق، ومن أبرزهم السيارة كاديلاك اسكاليد، والسيارة انفينيتي QX80، والسيارة لينكولن نافيجتور، وذلك بسبب التقارب في التصميم ومواصفات المحرك والأسعار، دائما ما تحرص شركة لكزس على تطوير سياراتها لتحقيق مبيعات عالية.

كما أن ماركة لكزس تعد أحد العلامات التجارية المميزة في عالم السيارات، لقد حصدت لقب السيارة الأفضل إلى الصحراء نتيجة قوة محرك السيارة، وذلك بجانب توفير العديد من وسائل الرفاهية، كما أن السيارة تتمتع بتصميم خارجي أنيق ومميز ، سنتعرف على أهم ما مميزات السيارة لكزس LX موديل 2017 من حيث شكلها الخارجي ومواصفاتها الفنية، إلى جانب الأسعار الرسمية لهذه السيارة لمعرفة الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX .

لقد حصلت لكزس LX موديل2017 على بعض التحديثات البسيطة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، لكنها لم تحصل على تحديثات في المواصفات الفنية للمحرك، فقد حصلت لكزس LX موديل2016  على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت معظم أجزاء السيارة.

وبالنظر إلى تاريخ لكزس LX نلاحظ انها لا تتغير بإستمرار، فإن كل جيل للسيارة يستمر حوالي 9 سنوات فيما عدا الجيل الأول، ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 1995 بإعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكبيرلقد استمر هذا الجيل حتى عام 1998 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني واستمر بالأسواق 9 سنوات، وظهر الجيل الثالث عام 2008 والذي مازال مستمر في الاسواق منذ 9 سنوات ولذلك يتوقع ان يكون موديل لكزس LX 2018 هو بداية الجيل الرابع.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات لكزس LX موديل 2017

لقد جاءت السيارة لكزس LX  موديل 2017 بتصميم يعبر عن قوة وأناقة السيارة، حيث تعتبر خيار مفضل للقيادة على الطرق الصحراوية الوعرة، وتتوافر السيارة لكزس LX  موديل 2017 بالمملكة العربية السعودية عبر 3 فئات وهم  السيارة لكزس  LX 570 AD Elegant Plus ، والسيارة لكزس LX 570 EE Excellence ، والسيارة لكزس LX 570 CC Elite  وذلك بعد تحديث أسماء السيارة بالقارنة مع أسماء نفس الفئات بالعام الماضي، لقد شملت التحديثات العديد من سيارات لكزس بالسعودية.

كما أن الواجهة الأمامية للسيارة لكزس LX  موديل 2017 تعبر عن شراسة وقوة السيارة، فقد جاء الشبك الامامي بحجم كبير، يحتوي بالداخل على بعض الشرائح العريضة السوداء، والتي منحت السيارة لمسة رياضية مميزة، كما يحيط بها من الخارج اطار لامع من المعدن، والمصابيح الامامية عريضة ذات تصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري اسفل المصد الأمامي للسيارة، والإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 21 بوصة، المرايا الجانبية نفس لون السيارة.

ومن الخلف، جاءت الإسطبات بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما يوجد جناح رياضي اعلى الصندوق الخلفي للسيارة، كما توجد عوارض معدنية تساعد في حمل المعدات اعلى سقف السيارة.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة العائلية لكزس LX  موديل 2017 عدد 8 مقاعد، وتتميز مقاعد الصف الثاني والثالث بأنهم قابلين للطي ومكيف مستقل وشاشات ترفيه مخصصة للمقاعد الخلفية، كما تأتي لوحة القيادة بتصميم ضخم، كما أن الكونسول الوسطي عريض يشمل بعض قطع التخشيب الراقي، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 12 بوصة، كما أن التابلوه الأمامي للسيارة مغطى بالجلد الفاخر، وتتوافر خاصية تنبية القائد في حالة الخروج من المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، امكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة، فإن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LX كبير للغاية، حيث يعتبر تصميم الموديل الأول متواضع بالمقارنة مع الموديل الحالي من السيارة.

محرك لكزس LX موديل 2017

تحتوي السيارة لكزس LX موديل 2017 على محرك بسعة 5,7 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 362 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 54 كجم / متر مع عدد لفات 3200 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك متصل مع ناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك.

سعر لكزس LX موديل 2017

يبدأ سعر السيارة من 376,000 ريال ويصل حتى 430,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *