الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX

لقد ظهرت السيارة لكزس GX للمرة الأولى بالأسواق عام 2002 ، وتعتبر السيارة لكزس GX إحدى السيارات الكروس اوفر الفاخرة ذات الحجم المتوسط، لقد تمكنت لكزس GX  من التفوق على العديد من السيارت المنافسة، لقد حققت مبيعات كبيرة، فقد تم بيع ما يزيد عن 25,000 نسخة بالولايات المتحدة الامريكية فقط في عام 2015 ، وتعتبر السيارة لكزس GX موديل 2002 هي الموديل الأول من لكزس  GX ، والسيارة لكزس GX موديل 2017 هي الموديل الأحدث من لكزس  GX، واليوم سنتحدث عن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من خلال هذا المقال .

لمعرفة الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX ، فإن الفروق ستشمل التصميم الخارجي والداخلي والمواصفات الفنية للمحرك، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة لكزس  GX هم السيارة بورش كايين، والسيارة اكيورا  MDX، والسيارة اودي Q7 وذلك بسبب التقارب في التصميم والأسعار .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ لكزس GX

لقد كشفت شركة تويوتا عن السيارة لكزس GX في عام 2002 وذلك عبر فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات في الولايات المتحدة، وكانت السيارة تحمل اسم GX 470 وتعرف في بعض الاسواق بإسم تويوتا لاندكروزر برادو، وتحتوي السيارة على ناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك، لقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى عام 2009  .

كما كشف الشركة المصنعة عن الجيل الثاني من السيارة في عام 2009 والذي يحمل اسم GX 460 ، وذلك عبر فتعليات معرض كونغاشتو للسيارات،  ومع ظهور الجيل الثاني حصلت السيارة على تحديثات في التصميم الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك، فقد اصبح يتوافر بالسيارة ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ومازال الجيل الثاني مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وقد حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت في عام 2011  ومن المتوقع ان تكشف الشركة المصنعة عن الجيل الجديد في عام 2019 .

سيارات لكزس للبيع

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من حيث مواصفات المحرك

من المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من حيث مواصفات المحرك كبير، حيث تحتوي لكزس GX موديل 2002 على محرك بسعة 4,7 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 235 حصان مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 320 رطل \ قدم مع عدد لفات 3400 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك .

كما تأتي السيارة لكزس GX موديل 2017 بعدة خيارات من المحركات:

المحرك الأول بسعة 4,6 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 301 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيق، وعزم دوران 329 رطل \ قدم مع عدد لفات 3500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، وتتوافر هذه النسخة من المحرك في العديد من الأسواق ومن أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبوليفيا، وكوستاريكا، والفلبين .

المحرك الثاني بسعة 4,6 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 292 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 323 رطل \ قدم مع عدد لفات 3500 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، وتتوافر هذه السيارة بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وروسيا، وأوكرانيا، وكازخستان، وفيتنام .

المحرك الثالث يتوافر في السوق الصيني حصريا وهو بسعة 4 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 217 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيق، وعزم دوران 281 رطل \ قدم مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، وبذلك تعرفنا على الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من حيث مواصفات المحرك .

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من حيث الواجهة الأمامية

لكزس GX للبيع

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من حيث التصميم الخلفي

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GX من حيث التصميم الداخلي

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

فئات لكزس GX موديل 2017

تعتبر السيارة لكزس GX إحدى السيارات الكروس اوفر الفاخرة متوسطة الحجم، والتي وصلت إلى الأسواق الخليجية في الربع الاول من عام 2017، لقد حصلت السيارة لكزس GX موديل 2017 على بعض التحديثات البسيطة ومن المتوقع أن تحصل السيارة على تحديثات جذرية مع موديل عام 2018، حيث يتوقع بأن يكون عام 2018 بداية لجيل جديد من السيارة .

كما تعد السيارة لكزس GX إحدى السيارات الحديثة التابعة إلى اسطول شركة لكزس، لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2002 ثم بدأت تتوافر بالأسواق في عام 2003 ،  لقد استمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 2009 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني بعدما حصل على تحديثات عديدة ومازال الجيل الثاني مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، لقد جاءت السيارة لكزس GX موديل 2017 لمنافسة سيارات الكروس اوفر المتوسطة الحجم ومن أبرز السيارت المنافسة السيارة بي ام دبليو X5، بورش كايين ، اكيورا MDX وذلك بسبب تقاربهم في الحجم والمواصفات والمحرك والأسعار .

تصميم لكزس GX موديل 2017

جاءت السيارة لكزس GX موديل 2017 عبر فئتان كالمعتاد، لقد حصلت السيارة على تعديل في اسمائها كحال باقي سيارات لكزس المتوفرة بالمملكة العربية السعودية والفئتان هما لكزس GX 460 AA Elegant ، والسيارة لكزس GX 460 BB Excellence ، وتختلف كل فئة عن الأخرى في بعض الإضافات الخارجية والداخلية.

إن الواجهة الامامية للسيارة لكزس GX موديل 2017 ضخمة تحتوي على شبك عريض، ويحتوي بالنصف العلوي على شرائح فضية لامعة وبالنصف السفلي يوجد شبك مغزلي اسود، كما تأتي المصابيح الامامية بتصميم مستطيلي، وتوجد مصابيح ضباب ذات تصميم رفيع اسفل المصد الأمامي للسيارة، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة، توجد عتبات الأبواب، مرايا جانبية بنفس لون السيارة، اطارات رياضية مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف، فقد جاءت الإسطبات بتصميم عمودي كبيرة الحجم، كما توجد عتبة عند باب الصندوق الخلفي للسيارة، يوجد مخرج وحيد لعادم الوقود ذات تصميم دائري اسفل المصد الخلفي للسيارة .

ومن الداخل، يوجد بالسيارة عدد 7 مقاعد، كما أن الصفين الثاني والثالث قابلين إلى الطي لزيادة السعة التخزينية للصندوق الخلف، كما جاء الكونسول الوسطي بتصميم عريض، يحتوي على قطع تخشيب والجلد الفاخر، وتأتي عجلة القيادة كبيرة الحجم بتصميم دائري وتوجد شاشة معلومات وشاشة ملاحة مقاس 7 بوصة و شاشات ترفيه مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

لقد تم تجهيز لكزس GX موديل 2017 بالعديد من التجهيزات لتعزيز القدرة على السير بالطرق الوعرة، ويوجد بالسيارة نظام اختيار التضاريس المتعددة ذات 4 أنماط قيادة بالطرق الطينية والرملية، أو ذات الحصى، أو ذات المطبات، أو الطرق الصخرية، وهذا النظام يعدل قوة الفرملة وعزم المحرك آليا حسب نوع الطريق الذي يتم اختياره لتوفير أنسب مستوى للجر.

سعر لكزس GX موديل 2017

يصل سعر الفئة الاولى وهي السيارة لكزس GX 460 AA Elegant موديل 2017 إلى 221,000 ريال.

أما سعر الفئة الثانية من السيارة لكزس GX 460 BB Excellence موديل 2017 فقد يصل إلى 240,000 ريال .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *