الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS

تعتبر السيارة لكزس GS إحدى السيارات التي تندرج ضمن فئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، والتي تتمتع بتصميم رياضي أنيق وبالرغم من انتشار الشائعات حول ايقاف انتاج السيارة لكزس GS  نتيجة التشابه الكبير بينها وبين السيارة لكزس LS لكنها مازالت مستمرة بالأسواق حتى الآن، لقد ظهرمالوديل الأول من السيارة لكزس GS في عام 1991 ، ويتوافر بالأسواق في وقتنا الحالي لكزس GS  موديل 2017 ، ومن المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS كبير بين الموديلين من حيث التصميم والمواصفات الفنية للمحرك، لكننا سنتعرف اليوم على الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من خلال هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة لكزس GS

لقد ظهر الجيل الأول من لكزس GS للمرة الأولى عام 1991 وكانت السيارة تحمل اسم S140 وفي وعرفت السيارة في ذك الوقت بإسم تويوتا اريستو في اليابان، لقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى عام 1997 أي 6 سنوات، ومع ظهور الجيل الثاني أصبحت السيارة ذات تصميم مختلف وتحتوي على محركات اقوى، المحرك الأول بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر وناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك، والمحرك الثاني بسعة 4 لتر وعدد 8 سلندر وناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك، إنها المرة الأولى التي تستخدم شركة لكزس ناقل حركة 5 سرعات في طرازاتها ، لقد استمر الجيل الثاني بالأسواق لمدة 7 سنوات، لقد حققت شركة لكزس مبيعات جيدة في تلك الفترة.

كما ظهر الجيل الثالث من السيارة في عام 2005 والذي جاء معه أول نسخة هجينة، كما اختلفت مواصفات المحرك فد أصبحت 6 سلندر و 8 سلندر ولكن انخفضت مبيعات السيارة فجأة في نهاية الجيل الثالث، مما دفع الشركة إلى إطلاق الجيل الرابع ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وفي عام 2012 ارتفعت المبيعات مرة أخرى بعدما حصلت السيارة على العديد من التحديثات والتي شملت التصميم الخارجي والداخلي والمواصفات الفنية للمحرك.

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث تصميم الواجهة الأمامية

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث التصميم الخلفي

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث التصميم الداخلي

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث مواصفات المحرك

جاءت السيارة لكزس GS موديل 1991 بمحرك سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 225 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 210 رطل \ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك .

أما عن لكزس GS موديل 2017 فقد جاءت بعدة محركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 241 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل احركة 8 سرعات اوتوماتيك.

المحرك الثاني بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 311 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة. المحرك الهجين بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 340 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وبذلك تعرفنا على الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث مواصفات المحرك.

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث السعر

من المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS من حيث السعر كبير، حيث يبدأ سعر الجيل الاول من لكزس GS من 35,000 دولار، أما سعر لكزس GS موديل 2017 فإنه يبدأ من 45,000 دولار ويصل حتى 70,000 دولار .

سيارات لكزس للبيع

لكزس GS موديل 2017

يعتبر الموديل الحالي للسيارة لكزس GS موديل 2017 أحد السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم فهي تتنافس مع موديلات أخرى عديدة مثل السيارة كاديلاك CTS موديل 2017، والسيارة اودي A4 موديل 2017، والسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة موديل 2017، يتوافر ثلاثة نسخ للسيارة في الأسواق الخليجية وهم القياسية، الهجينة، الرياضية.

تصميم لكزس GS موديل 2017

لقد حصلت هذه السيارة على تصميم خارجي رياضي، فقد جاء الشبك الأمامي للسيارة بحجم كبير بتصميم سداسي يحتوي بداخله على بعض الشرائح الفضية اللامعة مع وجود زوائد رياضية أسفل المصد، كما توجد انحناءات على جانبي المصد، وجاءت مصابيح ضباب ذات تصميم عمودي والمصابيح الامامية ذات تصميم عريض مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية ليد مع ميزة التكيف مع الإضاءة العالية.

أما التصميم الجانبي للسيارة فقد جاءت اطارات السيارة بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة والمرايا الجانبية نفس لون السيارة من الخارج، كما يوجد اطار اسود حول الزجاج الجانبي، أما من الخلف فإن الإسطبات كبيرة الحجم وبها جناح صغير أعلى الصندوق الخلفي مع وجود زوائد رياضية أسفل المصد ومخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي يحيط بهم اطار كروم باللون الفضي اللامع.

أما من الداخل فقد جاءت السيارة بتصميم كلاسيكي للساعة في وسط لوحة القيادة، كما توجد فتحات مكيف بتصميم عريض بالاضافة إلى تصميم تقليدي إلى عدادات السرعة خلف عجلة القيادة، كما يوجد جلد بني فاخر على تابلوه السيارة الأمامي والكونسول الوسطي والأبواب من الداخل، كما يوجد شاشة ملاحة ذات حجم كبير مقاس 12 بوصة في الوسط، وبذك يكون الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس GS كبير للغاية، فإن الموديل الأول متواضع للغاية أمام الموديل الحالي من حيث التصميم الخارجي والداخلي والمواصفات الفنية للمحرك.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

فئات لكزس GS موديل 2017

لقد جاءت السيارة لكزس GS موديل 2017 في 4 فئات، وهم:

فئة لكزس GS 200t AD Elegant Plus

إنها الفئة الأولى من السيارة فهي الأقل من حيث الإضافات، فقد جاءت بمحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو لكي يعطي قوة 241 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 35,7 كجم\ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، وبالنسبة إلى ابرز الإضافات في هذه السيارة فإنها الأنوار الأمامية ليد 1، كما توجد ستائر خلفية وجانبية يدوية، مسجل به 17 سماعة، ميزة البلوتوث، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 12,3 بوصة، إمكانية تبديل السرعات من عجلة القيادة، عرض للمعلومات على الزجاج الأمامي، فتحة سقف كهرباء، الإطارات مقاس 19 بوصة، المقاعد الأمامية جلد فخم وهي قابلة للتهوية، يوجد مثبت سرعة، وميزة قياس ضغط الإطارات، كما توجد حساسات امامية وخلفية، يصل سعر هذه الفئة إلى 226,200 ريال.

فئة لكزس GS 350 CD Elite

لقد جاءت هذه الفئة بمحرك اعلى سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 311 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 38,7 كجم\ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، كما حصلت هذه الفئة على جميع الإضافات بالفئة السابقة مع وجود صندوق خلفي كهربائي، الأنوار الأمامية تعمل بتقنية الليد 3، وهي عالية الإضاءة، توجد ميزة التنبية أثناء القيادة للخلف، ميزة مراقبة النقطة العمياء، كما يوجد مثبت سرعة ذكي للحماية قبل حدوث تصادم، تنبية في حالة الخروج من المسار، يصل سعر هذه الفئة إلى 246,300 ريال.

فئة لكزس GS 450h HH Hybird

إنها الفئة الهجينة من هذه السيارة جاءت بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر، كما يوجد محرك كهربي يعطي قوة 340 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 35,9 كجم\ متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، ومن أبرز مميزات هذه الفئة أن الأنوار الأمامية بتقنية ليد 3، ميزة تشغيل المحرك عن بعد، يصل سعر هذه الفئة إلى 250,300 ريال.

فئة لكزس GS 350 FF F-Sport

لقد جاءت الفئة الرياضية من السيارة بها نفس نسخة محرك لكزس GS 350 CD Elite موديل 2017، وقد حصلت على نفس مواصفاتها بالإضافة إلى أن مقاعد السيارة الأمامية رياضية وقابلة إلى التهوية، يوجد مكيف منفصل خاص بالمقاعد الخلفية والأمامية، عجلة القيادة فخمة مغطاة بالجلد، إمكانية تبديل السرعات في عجلة القيادة، اطارات رياضية مقاس 19 بوصة، يصل سعر هذه الفئة إلى 263,400 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *