السيارة فورد فوكس هاتشباك 2017

تعتبر السيارة فورد فوكس أحد الطرازات المميزة من إنتاج الشركة الأمريكية المميزة فورد، وكان الظهور الأول لهذه السيارة الرائعة عام 1998، إنها تنتمي إلى فئة السيارات متوسطة الحجم، فقد تمكنت السيارة من الجمع بين القوة والعملية، ومنذ ذلك الوقت، اصبحت السيارة فورد فوكس هي الخيار الأفضل إلى الكثير من قائدين السيارات بمختلف أنحاء العالم، وقد حققت نحاجات كبيرة، كما تمكنت هذه السيارة من المنافسة على لقب أفضل سيارة بالعام السابق خصوصا مع توفرها بعدة نسخ وهم سيدان، هاتشباك، ستيشن، لذلك ننتظر الإصدار الجديد من هذه السيارة المميزة كل عام، واليوم يقدم لنا موقع سيارة تقرير عن السيارة فورد فوكس هاتشباك 2017 .

بالرغم من أن السيارة فورد فوكس 2017 الجديدة ما تزال تنتمي إلى للجيل الثالث الذي ظهر في2010، لكن هذا الموديل الجديد تمتع ببعض التحديثات التي شملت الهيكل الخارجي ومواصفات فنية، وتصميم داخلي مميز.

لقد اعتدنا من الشركة الأمريكية الرائدة فورد على حرصها الدائم لتقديم أفضل ما لديها إلى عملائها وعشاقها بمختلف أنحاء العالم، اليوم سنتحدث عن السيارة فورد فوكس  RS 500، إنها سيارة ذات قدرات خارقة تنتمي إلى عائلة فورد، ومن المتوقع حصول السيارة على لقب أسرع سيارة هاتشباك في التاريخ وذلك حسب المواصفات الفنية.

لقد صممت السيارة الجديدة فورد فوكس  RS 500 هاتشباك 2017 بحيث تجمع بين العملية والقوة، إضافة إلى السرعة الهائلة والأداء المميز، مما جعلها مرشحة بقوة لحصولها على لقب أسرع سيارة هاتشباك بالتاريخ، ويجب الإشارة إلى أن هذه السيارة ستتوافر بالأسواق بكميات محدودة، كما حدث تماما مع الجيل السابق لنفس السيارة الذي أنتج منها حوالي 500 نسخة فقط، وقد جاءت هذه السيارة بزيادة في عدد الأحصنة حوالي 15% إضافة إلى ارتفاع عزم الدوران بحوالي 4,5% ، بالإضافة إلى التحديثات بالشكل الخارجي الخاص بهذه السيارة، مما يمنح السيارة طابع شرس لمسات رياضية مميزة.

تحديثات السيارة فورد فوكس ار اس 2017

سيارات فور للبيع

من التحديثات الهامة التي حصلت عليها السيارة الجديدة كانت بالمصد الأمامي، حيث توجد فتحات التهوية بأسفل المصد حادة ذات حجم كبير مما يجعل واجهة السيارة الأمامية تبدو أكثر شراسة، بالإضافة لأن مصابيح السيارة الأمامية مسحوبة إلى جانبي السيارة بتصميم حاد ومصابيح ضباب ذات شكل عمودي، وإطارات بتصميم رياضي مميز مقاس 19 بوصة.

وقد أصبحت السيارة قريبة من الأرض تشبه تصميم الموديل السابق ومن الخلف حصلت على تحديثات بالإسطبات التي اصبحت حادة وعريضة بعد أن كانت بتصميم عمودي، وقد تم تغيير صميم الجناح الخلفي وإعادة تصميم الجزء السفلي من المصد لكي تصبح ذات طابع رياضي مميز.

لقد تمتعت السيارة فورد فوكس على بعض التحديثات لكي تتماشى مع تحديث السيارة الخارجي، لقد حصلت على عدادات سرعة تشبه عدادات سيارات السباق الشهيرة ريكارو، بالإضافة لأنها حصلت على مقاعد رياضية مطورة، لكن ذلك سيتوافر بالنسخ الأوروبية والآسيوية فقط.

كما يوجد بالسيارة شاشة مقياس 8 بوصة بالكونسول الوسطي تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق وايضا توفر معلومات إلى سائق السيارة بالاضافة إلى ميزة التواصل مع الهاتف الذكي والتحكم بالمناخ.

تصميم السيارة فورد فوكس  RS 500 هاتشباك 2017 من الخارج

لقد جاء التصميم الخارجي للسيارة فورد فوكس RS 500 هاتشباك 2017 مشابه إلى حد كبير مع السيارة فورد فوكس RS التقليدية، لكن باتأكيد توجد تعديلات بسيطة والتي بدورها تؤكد هوية السيارة الرياضية بوضوح، من أبرزها أن غطاء محرك هذه السيارة مزود بعدد من الفتحات العلوية التي تساعد في توفير أعلى درجات التهوية والتبريد بالمحرك إيكوبوست تيربو تشارجد فهو محرك رائع بسعة 2,3 لتر، وقد تم تزويد السيارة بقوة إضافية تفوق 350 حصان، إضافة إلى عزم دوران 475 نيوتن\ متر.

ولقد حصلت السيارة الجديدة الهاتشباك على هيكل من الكربون فايبر من أجل تعزيز هيكل السيارة المصنع من البلاستيك، إضافة إلى المكابح التي تم تصنيعها من الكربون فايبر، ويوجد بها نظام تعليق مصنع من الألومنيوم بهدف إنقاص الوزن، وتعتزم شركة فورد الأمريكية إزالة بعض مواد عزل الصوت التي ستجعل مقصورة السيارة بسيطة للغاية.

وبالنسبة إلى الوزن الكلي لهذه السيارة، من المرجح أن ينخفض وزن هذه السيارة بمقدار 100 كجم عن وزن السيارة فورد فوكس  RS العادية، بحيث يصل وزنها الكلي حوالي 1499 كجم، عوضا عن 1599 كجم، ومن المتوقع الحصول على النتيجة النهائية بعد جميع التعديلات السابقة مما يجعل السيارة فورد فوكس  RS 500 موديل 2017 تنافس على أسرع تسارع لسيارة هاتشباك بالتاريخ.

يمكن للسيارة الجديدة فورد فوكس  RS 500 موديل 2017 التسارع من وضعية السكون إلى سرعة 100 كم / الساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 4,7 ثانية، وأقصى سرعة إلى هذه السيارة هي 266 كم/ الساعة، بالتالي فإن السيارة فوكس RS500  ستحصل على اعجاب الكثير من عشاق السرعات العالية والسيارات الرياضية المميزة.

السيارة فورد فوكس ST موديل 2017

سيارات فورد فوكس للبيع

تصميم السيارة فورد فوكس ST  موديل 2017 من الخارج

جاء التصميم الخارجي لهذه السيارة يتضمن مجموعة من التحديثات بداية من مقدمة السيارة التي تضم الشبك الأمامي ذو التصميم الجديد ومرورا بالمصابيح الأمامية التي تمتعت بتصميم أرفع من الموديلات السابقة ووصولا إلى المصابيح الضبابية ذات التصميم الجديد، هذا بالاضافة إلى تصميم هيكل السيارة ككل الذي جاء أكثر عرضا هذا العام، وكافة التحديثات السابقة تشير الي أن هذه السيارة أكثر شراسة وقوة من الموديلات السابقة لها.

تصميم السيارة فورد فوكس ST  موديل 2017 من الداخل

عندما فتح الباب الأمامي في هذه السيارة، والجلوس أمام عجلة القيادة، سينتابك شعور غريب، سوف تشعر بالإنسجام وبالقوة وبالرغبة في التحدي، إن هذه السيارة يوجد بها مقصورة عصرية متطورة تم تصميمها بدقة لكي توفر أعلى درجات الراحة والأمان إلى قائد السيارة عبر توفير أحدث التقنيات التكنولوجية في هذه السيارة مثل أجهزة التحكم الضرورية لراحة القائد والركاب، لقد تمتعت المؤشرات والعدادات في هذه السيارة بدرجات عالية من الوضوح، لكي تحصل من خلالها على جميع المعلومات اللازمة إلى قائد السيارة بدون تشتيت الانتباه عن الطريق.

لقد تم تزويد المقصورة بنظام إضاءة داخلي يتكون من سبعة ألوان، مما يمنح هذه السيارة لمسة مميزة، إضافة إلى مميزات أخرى عديدة زودت بها تلك السيارة الرائعة منها زجاج كهربائي، مرايا جانبية تعمل بالكهرباء ومصابيح أمامية مطورة مع إمكانية إلتفاف الأضواء، ويتوافر بالسيارة ميزة دخول السيارة بدون مفتاح ونظام صوتيمع  تشغيل أقراص CD والمنافذ  USB ، بالإضافة إلى جنوط رياضية مقاس 16 بوصة ونظام مكيف هواء ووسائد هوائية أمامية ونظام متكور للمحافظة على ثبات السيارة أثناء قيادتها على الطرق السريعة، كما يوجد نظام للمساعدة على صعود المرتفعات بكل سهولة.

محرك السيارة فورد فوكس ST موديل 2017

تتوافر هذه السيارة الرائعة بمحرك يتكون من 4 اسطوانات ذات سعة لترية حوالي 1,5 لتر وشاحن توربيني متطور تنفرد به شركة فورد الأمريكية، وهذا النظام يمنح محرك السيارة قدرة على توليد قوة تعادل150 حصان و240 عزم دوران 240 نيوتن\ متر مما يؤهل لسيارة للإنطلاق من وضعية الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 8,9 ثانية، أوتبلغ السرعة القصوى إلى هذه السيارة حوالي 230 كم/ ساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *