السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة

تعتبر السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 انطلاقة جيل جديد لذلك تمتعت بحصولها على تحديثات هامة، عندما كشفت الشركة الألمانية الرائدة عن هذا الجيل للمرة الأولى بشكل رسمي بمعرض ديترويت الدولي للسيارات فقد كشفت عن الفئة الهجينة إنها فئة BMW 530e iPerformance ، تعتبر السيارة بي ام دبليو 5 موديل 2017 هي أول سيارة من فئة iPerformanc الهجينة، فقد قررت شركة بي ام دبليو الكشف عنها مع جيل جديد من السيارات، لذلك سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة .

لقد اعتمدت شركات السيارات بشكل فرعي على السيارات الهجينة فمن المتوقع في المستقبل أن تكون السيارات الهجينة هي الأساس في عالم السيارات، لقد بدأت هذه السيارات شركة بي ام دبليو مع الموديلات  I3 و I8 إنها موديلات حديثة، كذلك بدأت تعتمد على الموديلات القديمة للسيارات في تقديم نسخ هجينة منها والتي أبرزها بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الهجينة.

قبل أن نتحدث عن هذه السيارة يجب إلقاء نظرة سريعة على تاريخ السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة فقد كشف الشركة الألمانية عن هذه السيارة بشكل رسمي للمرة الأولى بالأسواق عام 1972 باعتبار أنها أحد السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، لقد ظهر من هذه السيارة 7 اجيال حتى الآن، حيث تعتبر السيارة BMW 5  موديل 2017 هو انطلاقة الجيل السابع وفي هذه الفترة حصلت السيارة على تحديثات عديدة.

تعد السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة أحد اقدم السيارات في اسطول شركة بي ام دبليو، لقد ظهرت بالأسواق للمرة الأولى عام 1972 باعتبار أنها أحد السيارات السيدان متوسطة الحجم، لقد ظهر من هذه السيارة 6 اجيال فقد ظهر الجيل السادس للسيارة عام 2010 أما أحدث موديل من السيارة بي ام دبليو 5 2017 إنها بداية الجيل السابع من السيارة.

سيارات بي ام دبليو للبيع

الجديد بالسيارة بي ام دبليو 5 موديل 2017

سيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة للبيع

لقد جاءت السيارة بشبك أمامي ذات قضبان حديدة فضية، لكن هذه الفئة هي فئة هجينة لذلك تتوافر هذه القضبان ببعض اللمسات باللون الأزرق وهي تتصل مع مصابيح السيارة الأمامية ذات تصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة ونجد بأسفل المصد فتحات تهوية بحجم عريض ومصابيح ضباب بتصميم مستطيلي وحجم صغير.

ومن جانب السيارة نجد إطارات رياضية مقاس 18 بوصة وبالطبع لا تخلو من شعار الشركة المصنعة ويحيط به خطوط زرقاء أما الإنسيابية تظهر بشكل كبير بالجهة الخلفية للسيارة، فإن الإسطبات كبيرة وعريضة الحجم ومسحوبة إلى جانبي السيارة ونجد بأسفل المصد مخرجين عادم للوقود ذات تصميم دائري بحجم صغير.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي فإن المقصورة الأمامية جاءت بتصميم راقي حيث التابلوه ذات مظهر انسيابي والكوسنول الوسطي بحجم عريض عليه مسند من الجلد كما نجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة ونرى إضاءة بتقنية الإضاءة النهارية على لوحة القيادة، وهناك شاشة معلومات خلف عجلة القيادة والمقاعد بتصميم راقي ومغطاة بجلد مميز.

محرك السيارة بي ام دبليو 530e  موديل 2017

جاءت السيارة بنسخة محرك بنزين بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 180 حصان وعزم دوران 215 رطل\ قدم، أما المحرك الهجين 9,2 كيلوواط بالساعة لكي يعطي قوة تعادل 95 حصان وعزم دوران 184 رطل\ قدم، بذلك تكون إجمالي طاقة السيارة 248 حصان وعزم دوران 310 رطل\ قدم وناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيك.

سعر السيارة بي ام دبليو 530e  موديل 2017

يبدأ سعر السيارة من 50,000 دولار ويصل حتى 55,000 دولار والسيارة متوفرة بعدد محدود من النسخ.


بيع مليوني سيارة BMW  الفئة الخامسة إلى رجال الأعمال بمختلف أنحاء العالم

لقد أصبح هذا الطراز يظهر معايير جديدة في فئة السيارات الفخمة الخاصة برجال الأعمال بسبب بيع أكثر من مليوني سيارة BMW الفئة الخامسة منذ أن طرحت في السوق 2010، لقد احتفظ الجيل السادس من السيارةBMW  الفئة الخامسة الأفضلية في فئته من حيث تصميم السيارة وديناميكيات القيادة والأداء، فقد أصبح هذا الجيل من سيارةBMW  الفئة الخامسة أنجح جيل حتى وقتنا الحالي، حيث تتصدر هذه الفئة قائمة سيارات الأكثر مبيعا حول العالم في أخر 6 سنوات، وذلك بالمقارنة مع الجيل السابق، فقد ارتفعت نسبة مبيعات سيارةBMW  الفئة الخامسة ما يزيد عن 42% ، وذلك دليل واضح على نجاح هذه السيارة.

موعد وصول BMW الفئة الخامسة 2017 إلى السوق السعودي

إلى كل عشاق BMW بالمملكة العربية السعودية، هناك موديل جديد من السيارة بي ام دبليو وصل بالفعل إلى السوق السعودي في فبراير 2017، إنه الفئة الخامسة التي طرحت مؤخرا في مختلف أسواق العالم في أكتوبر 2016.

هذه السيارة أكبر من حيث الحجم عن الموديل السابق حيث ينتظر بأن تكون أطول بحوالي 36 مم، أما الإرتفاع فقد ارتفعت السيارة حوالي 2 مم، كما جاءت خفيفة في الوزن وقد طرحت السيارة بالعديد من المحركات.

هناك محرك 4 اسطوانات به شاحن توربيني بسعة 2 لتر وقوة تعادل 252 حصان، وهناك محرك آخر 3 لتر 6 اسطوانات وقوة تعادل 340 حصان، كما يوجد محرك 4,4 لتر 8 اسطوانات وقوة تعادل 462 حصان.

 

الفئة السادسة من السيارة بي ام دبليو

سيارات بي ام دبليو الفئة السادسة للبيع

لقد أعلنت شركة بي ام دبليو عن تقديم بعض التحديثات البسيطة على موديل الفئة السادسة الجديدة إنها سيارة كوبيه فخمة جدا، ذلك يعني بأن السيارة ستظل فترة طويلة قبل وصول بديل جديد كامل، يوجد بالسيارة باقة M Sport الجديدة وذلك بجانب لمسات من ألياف الكربون والتي سبق توافرها في  M6 فقط، بالإضافة إلى لون جديد يسمى المعدني سونيك الأزرق سبيد ةإطارات مقاس 20 بوصة.

يوجد المزيد من خيارات التخصيص المتوفرة عبر برنامج  BMW Individual، لكن بالأساس إلى نفس السيارة التي تم طرحت عام 2011، سوف تقدم السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة في عدة نسخ نسخ وهم نسخة كوبيه، نسخة مكشوفة، و نسخة جران كوبيه أربع أبواب، ستتوفر السيارة بمحرك من 6 أسطوانات بنسخة 640i أو من 8 اسطوانات بنسخة 650i ، تعمل بنظام دفع خلفي أو رباعي.

فمن المقرر ظهور نسخة 2018 من الفئة السادسة للسيارة بي ام دبليو والموديل التجريبي X2 بمعرض ديترويت للسيارات في الفترات القادمة.

ربما تكون هذه آخر نسخة M خصوصا قبل تقديم الفئة السادسة الجديدة من السيارة  BMW، تعد الفئة السادسة سيارة فاخرة كوبيه لكنها حصلت على بعض لمسات M سبورت بهدف زيادة الإثارة والجاذبية وللحفاظ على المبيعات حتى وصول الجيل القادم من السيارة، لم تغير تلك الباقة من محركات السيارة فإن كل موديل يوجد به ناقل حركة أوتوماتيكي مكون ثماني سرعات، لكن السيارة تتمتع بحصولها على بعض التعديلات والتحديثات الخارجية الرائعة.

أبرز التحديثات

ومن أبرز التغييرات في هذه النسخة إنه اللون الحصري الأزرق سبيد سونيك المعدني وإطارات ألومنيوم M مقاس 20 بوصة بلونين مختلفين وكذلك مرايا جانبية مصنعة من ألياف الكربون، كما تم تعديل المقصورة الداخلية للسيارة، بالإضافة إلى مقاعد مريحة حصرية مع نوعية جلد فخمة جدا ولمسات زرقاء وسوداء مع فرش مميز بالأرضية مع اطارات زرقاء مختلفة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *