السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018

لقد كشفت شركة تيسلا العالمية عن النموذج الإنتاجي الأول من السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018 ، كما ستبدأ شركة تيسلا بتسليم عدد محدود من الموديل الجديد إلى العملاء وفي الغالب هم العملاء الأبرز إلى شركة تيسلا بالولايات المتحدة الامريكية، لقد اعتمدت شركة تيسلا في حملتها الدعائية الخاصة بهذه السيارة على أنها اقرب لتصميم السيارات التقليدية، كما أن سعرها متواضع وذلك لكي تستطيع مناسة سيارات الوقود والهجينة المتوفرة في الأسواق، وسوف نتحدث عزيزي قائد السيارة عن السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018 في هذا المقال.

خطة شركة تيسلا إلى السيارة تيسلا 3 موديل 2018

تعتبر خطة شركة تيسلا لم تكتمل بشكل نهائي في الكشف عن تيسلا 3 2018، فإن خطة هذه السيارة تبدأ في عام 2017 حيث تنتج الشركة اعداد محدودة مع بطارية راعة طويلة المدى، كما يتم تسليم العملاء بدءا من شهر اكتوبر 2017، كما ستبدأ شركة تيسلا في انتاج النسخ ذات الدفع الرباعي مع حلول عام 2018 والتي سيتم تسليمها إلى العملاء حول العالم بالنصف الثاني من عام 2018 ، كما ستبدأ شركة تيسلا في انتاج نسخ ذات قيادة يمنى في عام 2019.

سيارات جديدة للبيع

التقنيات المتوفرة في تيسلا 3 موديل 2018

بالبداية يجب معرفة أن شركة تيسلا اعتدمت على السيارة تيسلا S التي ظهرت عام 2012 لكي تكون مصدر إلى تصميم السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018 مع الفروق بالأبعاد والتقنيات والشكل الخارجي للسيارة، ومن ابرز التقينات المتوفرة في هذه السيارة وجود مكابح مانعة للانزلاق، خاصية التنبيه قبل وقوع الاصدام، عدد 8 وسائد هوائية امامية وجانية لتوفر حماية للسائق والركاب، خاصية التحكم بالثبات والتحكم بالجر، إنها باقة مميزة من التقنيات.

ومن الداخل، توجد شاشة ملاحة مقاس 15 بوصة، كما توجد شبكة واي فاي، وخاصية دخول السيارة بدون مفتاح، خاصية التحكم بالمناخ عبر تطبيق على الجوال، كما أن المقاعد قابلة للتهوية والتسخين، كما أن المقاعد الخلفية يمكن طيها، وسقف السيارة عبارة عن زجاج ملون للحماية من اشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، كما أن المرايا الجانبية قابلة للتسخين وتوجد مصابيح ضباب امامية تعمل بتقنية الليد.

تصميم السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018

بالبداية يجب معرفة أن التصميم الخارجي إلى السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018 يشبه تصميم السيارة بورش 911، فإن الواجهة الامامية للسيارة جاءت بغطاء المحرك ذات تصميم بيضاوي ومصابيح مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية ليد، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم أسفل المصد الأمامي للسيارة، كما توجد فتحة تهوية صغيرة الحجم بالأسفل والتي منحت السيارة لمسة رياضية مميزة، كما توجد بعض الانحناءات على جانبي السيارة والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف، توجد اسطبات على شكل حرف  C والتي تعمل بتقنية الليد، كما أن السقف زجاج بالكامل.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي راقي وبسيط للغاية، كما لا يحتوي الكونسول الوسطي على أي ازرار، وتحتوي عجلة القيادة على زرين فقط، كما توجد بعض اللمسات الأنيقة من التخشيب الراقي على لوحة القيادة الـمامية، كما توجد شاشة ملاحة كبيرة مقاس 15 بوصة والتي يمكن التحكم في المناخ والمكيف والمسجل والبلوتوث والكاميرا الخلفية من خلال هذه الشاشة.

محرك تيسلا 3 موديل 2018

تأتي السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018 عبر نسختين، وهما:

النسخة الأولى قصيرة المدى بحيث يسير المحرك مسافة 355 كم ثم يتم شحن السيارة مرة اخرى كما تتسارع هذه النسخة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 5,6 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه النسخة من السيارة إلى 210 كم / ساعة، كما يتم شحن السيارة بالكامل بحوالي نصف ساعة.

أما النسخة الثانية، فإنها طويلة المدى، حيث يعطي المحرك للسيارة مسافة سير تصل إلى 500 كم كما تتسارع هذه النسخة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 5,1 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه النسخة من السيارة إلى 225 كم / ساعة، كما يتم اعادة شحن السيارة بالكامل بحوالي نصف ساعة ايضا.

سعر تيسلا 3 موديل 2018

تعتبر السيارة السيارة الكهربائية تيسلا 3 موديل 2018 نموذج فاست باك متوسط الحجم، وبالطبع لا يوجد منافس إلى السيارات الكهربائية بالكامل حتى وقتنا الحالي، لكن قد توجد منافسة مع السيارات ذات الوقود مثل بي ام دبليو الفئة الثالثة وشيفروليه بولت الهجينة.

يبدأ سعر النسخة قصيرة المدى من السيارة من 35,000 دولار أي حوالي 130,000 ريال، كما يصل سعر النسخة بعيدة المدى إلى 45,000 دولار أي حوالي 165,000 ريال.

سيارات مستعملة للبيع

تيسلا 3 موديل 2017

لقد كشفت شركة تيسلا رسميا عن السيارة تيسلا 3 موديل 2017 في ابريل 2016 والتي وصلت للوكلاء في الربع الثاني من عام 2017، وقد أعلنت الشركة المصنعة بأن هذه السيارة تتميز برخص ثمنها كما ستأتي بمحرك كهربي بالكامل كباقي سيارات شركة تسيلا، ومجرد أن فتحت الشركة المصنعة تيسلا الطلب على السيارة وحتى الان استقبلت ما يزيد عن 100,000 طلب، وقد أعلنت تيسلا بأنها ستزيد عدد فروع البيع حول العالم، كما سيتم تزويد عدد محطات توليد الطاقة والتي ستصل إلى 7000 محطة في عام 2017، لقد حققت هذه السيارة مبيعات جيدة وأصبحت منافسة قوية بالأسواق العالمية.

تصميم تيسلا 3 موديل 2017

لقد حافظت شركة تيسلا على نفس هوية التصميم الخاصة بها ، و ذلك بعدما كشفت عن السيارة تيسلا موديل X وتيسلا موديل  S ، فقد جاءت الواجهة الامامية للسيارة تيسلا 3 موديل 2017 مشابه اليهم بقدر كبير و لكنه اصغر في الابعاد، وذلك ما يعطي تيسلا 3 موديل 2017 لمسة رياضية شبابية ، وقد حرصت شركة تيسلا على زيادة وسائل الأمان و السلامة في السيارة.

تحتوي الواجهة الامامية للسيارة على مصد امامي يشمل بعض الانحناءات الأنيقة، كما توجد فتحة تهوية ذات تصميم رياضي أسفل المصد الأمامي للسيارة، كما جاءت المصابيح الامامية كبيرة الحجم مسحوبة إلى طرفي السيارة ذات كثافة عالية تعمل بتقنية الليد، كما توجد مصابيح ضباب ذات تصميم رفيع تعمل بتقنية الليد أسفل المصد الأمامي للسيارة والاطارات رياضية مقاس 21 بوصة.

ومن الخلف، فإن الاسطبات ذات تصميم على شكل حرف  Cمسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، وتوجد عواكس اسفل المصد الخلفي للسيارة، ويوجد جناح خلفي صغير الحجم ذات تصميم رياضي وبالطبع لا يوجد مخرج لعادم الوقود، لذلك فإنها سيارة صديقة للبيئة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي لهذه السيارة فاخر، فقد جاء حيث التابلوه الامامي بتصميم عريض وكبير الحجم باللونين ابيض واسود، والتابلوه مغطى بالجلد الفاخر والكونسول الوسطي عريض ذات تصميم راقي مغطى بالجلد الفاخر وتوجد شاشة معلومات وملاحة كبيرة الحجم مقاس 11 بوصة بالجزء العلوي من الكونسول الوسطي، كما تأتي المقاعد بتصميم رياضي أنيق للغاية.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

محرك تيسلا 3 موديل 2017

يوجد بالسيارة محركلكهربي يسمح بقطع مسافة 346 كم بدون الحاجه للشحن، كما تبلغ أقصى سرعة للسيارة إلى 300 كم / ساعة، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 6 ثواني.

سعر تيسلا 3 موديل 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 35,000 دولار أي حوالي 130,000 ريال، إنه سعر أكثر من رائع.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *