السيارة الأسطورية لاندروفر ديسكفري 2017

لقد جاءت السيارة العملاقة لاند روفر ديسفكري 2017  أحد طرازات شركة جاكوار لاندر روفر العالمية في حفل مميز أشبه بحفلات القصص الأسطورية، لقد تمكنت هذه السيارة من خطف القلوب قبل العيون عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات، فقد جاءت هذه السيارة تابعة إلى فئة السيارات ذات الدفع الرباعي، وتحتوي على 7 مقاعد كاملة الحجم، بالإضافة لأنها تتمتع بمواصفات وقدرات غير مسبوقة، وذلك الأمر منح هذه السيارة المزيد من الشعبية، واليوم سنتحدث عن السيارة الأسطورية لاندروفر ديسكفري 2017.

تاريخ السيارة لاند روفر ديسكفري

ظهرت هذه السيارة للمرة عام 1989 وأطلق عليها لقب Discovery I ،  وقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى عام 1998 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني من السيارة وهو Discovery Series II، لقد استمر الجيل الثاني حتى عام 2004، بينما اختلف تصميم هذه السيارة مع انطلاق الجيل الثالث حيث أصبحت كبيرة الحجم، وعرفت بإسم LR3 ، وقد استمر الجيل الثالث حتى عام 2009 وبعد ذلك ظهر الجيل الرابع  LR4 وهو مازال مستمر بالأسواق، لكن السيارة ديسكفري 2017 هي بداية انطلاق جيل جديد من هذه السيارة الرائعة.

سيارات لاند روفر للبيع

تصميم السيارة لاندروفر ديسكفري 2017 من الخارج

لقد جاءت السيارة لاند روفر ديسفكري 2017 بتصميم خارجي أنيق وجذاب مع الإحتفاظ ببعض الجينات الأساسية الخاصة بهذا الطراز، لعل من العلامات المميزة في هذه السيارة هو تزويدها بسقف متدرج، والذي يعتبر علامة مميزة في تاؤيخ السيارة الشهيرة ، بالإضافة إلى  تزويدها بدعامة السقف الخلفية ، أما عن تصميم السيارة الأمامي ، فقد جاءت هذه السيارة بمصابيح أمامية جذابة تعمل بتقنية الليد ، الأمر الذي يمنح قائد السيارة درجات عالية من الوضوح أثناء قيادة السيارة، إلى جانب تزويد السيارة بشبكة أمامية أكثر نحافة بشكل مغزول ومطلية بعنصر الكروم اللامع ، وجاء شعار الشركة المصنعة في منتصف الواجهة الأمامية للسيارة.

وبالنسبة إلى المصد الأمامي في هذه السيارة، فقد جاء يحتوي على بعض الإنحناءات والخطوط البارزة للتأكيد على هوية السيارة الرياضية، وتمنح السيارة المزيد من الجاذبية، ولذلك يمكن القول بأن مقدمة هذه السيارة تحمل سحر خاص يجذب الأنظار ويخطف قلوب الجميع.

أما تصمميم السيارة الخلفي فإنه لم يخلو من لمسات الإبداع المميزة، فقد جاءت هذه السيارة من الخلف بمصابيح خلفية بحجم كبير وأكثر نحافة، وتم تزويدها بتقنية الإضاءة النهارية، وقد جاء الباب الخلفي للسيارة أكثر بروزا ويحمل بالمنتصف شعار الشركة المصنعة، وسوف تتوافر السيارة ديسكفري الجديدة كليا بالعديد من خيارات الألوان حوالي 18 لون مختلف، كما ستتوفر للمرة الأولى بإطارات مقاس 22 بوصة.

تصميم السيارة لاندروفر ديسكفري 2017 من الداخل

لقد زودت المقصورة الداخلية بشاشة كبيرة الحجم مقاس 10 بوصة تعمل بتقنية اللمس ويوجد 14 سماعة من نوع ميريديان، بالإضافة إلى تزويدهذه السيارة بتقنية التدفئة والتبريد في مقاعد السيارة أي الصفين الأول والثاني، وقد جاءت مقاعد الصف الثالث بالسيارة قابلة للتدفئة إنها المرة الأولى لتوافر هذه الميزة في سيارات الدفع الرباعي.

محرك السيارة لاند روفر ديسكفري 2017 

لقد جاءت السيارة لاند روفر ديسكڤري مزودة بمجموعة نسخ من المحركات تتكون من 6 اسطوانات، يوجد بهذه السيارة محرك ديزل 6 اسطوانات Td6 ليعطي قوة 258 حصان، وعزم دوران يصل إلى 600 نيوتن/ متر، ذلك بالإضافة إلى نسخة أخرى من المحركات إنه محرك Si6 سوبر تشاجد 6 اسطوانات فهو محرك متطور من لاند روڤر بسعة لترية 3 لتر، مما يعطي قوة تعادل340 حصان وعزم دوران 450 نيوتن/ متر، ويجب الإشارة إلى أن جميع نسخ محركات هذه السيارة تحتوي على علبة نقل تروس آلية  ZF ويتكون من 8 سرعات، وذلك للإحتفال بإطلاق السيارة الجديدة لاند روفر ديسكفري، ومن المقرر توافر هذه النسخة بثلاث ألوان خارجية مميزة، وثلاث ألوان داخلية جذابة.

سيارات لاند روفر ديسكفري للبيع

السيارة لاند روفر ديسكفري 2016 

يعتبر الطراز ديسكفري من السيارة أحد الطرازات الناجحة من شركة رند روفر العالمية، فقد جاء هذا الطراز بديل للسيارة لاند روفر فريلاندر أو المعروفة بإسم لاند روفر LR2 في بعض الأسواق.

تصميم السيارة لاند روفر ديسكفري 2016 من الخارج

لقد اعتدنا على طرح النماذج المبهرة من السيارات بين مختلف فئات الدفع الرباعي من شركة لاند روفر العالمية، واليوم سنتحدث عن نموذج مميز، فإن أول ما يخطف الأنظار في هذه السيارة إنه الشبكة الأمامية للسيارة التي تتمتع بتصميم عريض وتم تزويد السيارة ببعض الخطوط المعدنية باللون الفضي، كما زودت السيارة بمصد أمامي يأخذ شكل منحي من الأطراف إتجاه جوانب السيارة، ويوجد أسفل المصد مصابيح ضباب بتصميم مستطيلي وبعض فتحات التهوية، الأمر الذي يؤكد على الهوية الرياضية الخاصة بهذه السيارة.

وقد جاءت المصابيح الأمامية للسيارة بتصميم أشبه بالشكل الدائري، لكن مع وجود لمسات رياضية التي جعلت المصابيح مسحوبة إلى طرفي السيارة، وهذه المصابيح تعمل بتقنية الإضاءة النهارية.

تصميم السيارة لاند روفر ديسكفري 2016 من الداخل

لقد حملت المقصورة الداخلية للسيارة لاند روفر ديسكفري 2016 جميع آليات الفخامة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب، فقد اعتمد تصميم المقصورة الداخلية للسيارة على اللونين الأسود والبيج، كما يمكن اختيار لون واحد حسب رغبة العميل، كما يوجد بالسيارة شاشة داخلية مقاس 7 بوصة لعرض جميع المعلومات اللازمة إلى سائق السيارة، مما يحمي قائد السيارة من التشتت أثناء قيادة السيارة.

وقد جاءت مقاعد السيارة مكسوه بالجلد الطبيعي الفخم، يتوافر به خصائص التدفئة والتبريد، ذلك بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الأغراض، ويوجد بالسيارة مثبت سرعة.

محرك السيارة لاندروفر ديسكفري سبورت 2016  

تتوافر السيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2016 بالأسواق عبر أربعة فئات وهم لاند روفر ديسكفري سبورت  S، والسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت SE، والسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت HSE، والسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت HSE luxury، وتتسع النسخة الأساسية من هذه السيارة إلى 5 ركاب، وتوجد نسخ أخرى تتسع إلى 7 ركاب لدى بعض الوكلاء في المملكة العربية السعودية.

كما تتوافر السيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2016 بنسختين من المحركات تحت إشراف شركة فورد العالمية، جاء المحرك الأول من محركات هذه السيارة يعتمد على البنزين ويتكون من 4 اسطوانات ايكوبوست ويوجد شاحن تيربو، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر، مما يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 240 حصان وعزم دوران 340 نيوتن/ متر، مما يمنح السيارة قدرة على التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 8,2 ثانية، كما تصل السرعة القصوى لهذه السيارة إلى 200 كم/ ساعة.

أما المحرك الثاني من محركات هذه السيارة، فقد جاء يعتمد على الديزل ويتكون من 4 اسطوانات ايكوبوست ويوجد شاحن تيربو بسعة 2,2 لتر، مما يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 150 حصان، كما يتصل كلا النسختين مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 9 سرعات.

أسعار السيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2016

يبدأ سعر هذه السيارة من 46,300 دولار أي ما حوالي 173,500 ريال.

بينما يصل سعر النسخة الأعلى من هذه السيارة إلى 62,600 دولار أي حوالي234,800 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *