الجيل الجديد من هوندا سيفيك

لقد جاء الجيل الجديد من هوندا سيفيك بتصميم أكثر من رائع، تعتبر السيارة هوندا سيفيك هي محبوبة العملا، حيث أن لديها الكثير من العشاق على مستوى العالم، كما تعتبر السيارة هوندا سيفيك إحدى سيارات السيدان العائلية التي تنتشر بكثرة على الطرق، وخصوصا في منطقة الخليج، ويرجع سبب انتشار هذه السيارة إلى العديد من الأسباب ومن أبرزها السعر المناسب، بجانب الإعتمادية العالية، والأداء الاقتصادي مع الإقبال المتزايد على هذا النوع من السيارات، لقد توافرات المميزات السابقة في مختلف الأجيال الماضية من سيفيك، لكن الجيل الجديد من هوندا سيفيك أضاف شيء متفوقا إليها إنه التصميم الأخاذ، واليوم سنتحدث عن الجيل الجديد من هوندا سيفيك في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجيل الجديد من هوندا سيفيك

هوندا سيفيك للبيع

لقد حرصت شركة هوندا على إضافة العديد من اللمسات المميزة على الجيل الجديد من هوندا سيفيك ومن أبرزها تصميم السيارة الأكثر من رائع بجانب توفير مساحات وطول أكبر من الجيل السابق بحوالي 105 ملم، وكذلك عرض السيارة الذي أصبح أكبر بحوالي 44 ملم عن الجيل السابق، فإن الجيل الجديد من هوندا سيفيك يتمتع بتصميم فريد يشمل بعض الخطوط الجذابة للغاية خصوصا الواجهة الأمامية للسيارة مع مصابيح حادة، كما تأتي المصابيح الخلفية على شكل حرف C .

وعلى جانبي السيارة توجد بعض الخطوط التي تحاكي الهاتشباك نسبيا بالرغم من انتماء سيفيك إلى فئة السيدان بشكل مطلق، ومن أبرز فئات السيارة هوندا سيفيك إنها فئة التجهيز XL التي تحتوي على عجلات ألومنيوم مقاس 16 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد، كما توجد شبكة تهوية عريضة مطلية بالكروم.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة توفر مساحات جيدة سواء في الأمام أو الخلف، ويتوافر بالسيارة مكيف هواء يشمل فتحات تكييف خلفية، ونظام دخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح، ومصابيح أوتوماتيك، ومثبت سرعة، حساسات خلفية، وذلك بجانب توافر العديد من أنظمة الأمان في الجيل الجديد من هوندا سيفيك والتي أبرزها عدد 2 وسادة هواء، نظام ABS، نظام  ESP ، كما يعتبر الأداء الإقتصادي أحد أبرز مقومات هذا النوع من السيارات، حيث تعتبر نقطة جذب أساسية إلى العملاء.

المحرك

جاء الجيل الجديد من هوندا سيفيك بعدة خيارات من المحركات، حيث تحتوي فئة XL  على محرك يعتبر الأضعف بسعة 1,6 لتر، كما تحتوي الفئة المتوسطة على محرك سعته 2 لتر أو كما تحتوي فئة القمة على محرك سعته 1.5 لتر مع توربو، ويصل متوسط استهلاك السيارة إلى 8 لتر لقطع مسافة 100 كم، وهذا المحرك متصل مع علبة تروس من النوع CVT .

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

هوندا سيفيك 2018

لقد كشفت شركة هوندا مؤخرا عن السيارة هوندا سيفيك Si الرياضية موديل 2018 في نسخة سيدان ذات الأربع أبواب، وقد كشفت قبل ذلك عن السيارة هوندا سيفيك Si موديل 2017 نسخة كوبيه، والإختلاف بين السيارتين ليس كبير، حيث يتمثل في بعض اللمسات بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة، ويفترض بأن تتوافر هذه النسخ بالأسواق بالربع الأخير من عام 2017.

ومنالجدير بالذكر أن النسخة القياسية من السيارة هوندا سيفيك ظهرت للمرة الأولى عام 1972، حيث ظهر منها 10 اجيال حتى وقتنا الحالي، فقد ظهر الجيل العاشر في العام الماضي 2016، لكن بالنسبة إلى نسخة هوندا سيفيك SI فقد ظهرت مع الجيل الثالث للسيارة بدءا من عام 1984، كما تأتي بداية الجيل العاشر متأخرة في هذه النسخة، سوف يتم طرح السيارة الجديدة هوندا سيفيك Si موديل 2018 بالأسواق في نهاية 2017.

تعتبر السيارة هوندا سيفيك Si موديل 2018 بداية جيل جديد حيث أن السيارة الجديدة سيدان، وبذلك حصلت السيارة على تحديثات عديدة التي لم تكن موجودة بالموديل السابق مما يجعل هذه السيارة سيارة راقية ذات تصميم رياضي تستطيع المنافسة بقوة في الأسواق مع كل من السيارة فولكس واجن جولف GTI، والسيارة فورد فوكس ST.

تصميم هوندا سيفيك Si موديل 2018

لقد حرصت شركة هوندا العالمية في صناعة الجيل الجديد على تقليل وزن السيارة عن الجيل السابق، وأن يكون هيكل السيارة أاكثر صلابة، فقد جاء تصميم الواجهة الأمامية للسيارة يحتوي على شبك علوي جديد يحيط به اطار الكروم باللون الأسود، كما يوجد أسفل المصد شبك رياضي مقسم إلى ثلاثة فتحات كل فتحة بها خطوط مغزلية سوداء مما يمنح السيارة لمسة رياضية أنيقة.

كما جاءت مصابيح السيارة الأمامية بتصميم بيضاوي مسحوب إلى جانبي السيارة، ويوجد مصابيح ضباب بتصميم دائري أسفل المصد، بينما على طرفي السيارة نجد الخطوط الإنسيابية والجزء العلوي من المرايا الجانبية نفس لون السيارة، أما الجزء السفلي مطلي بالكروم الأسود والإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة.

كما جاء التصميم الخلفي للسيارة سيفيك Si موديل 2018 يحتوي على جناح رياضي كبير، كما جاءت الإسطبات بتصميم حرف C يعمل بتقنية ليد بالاضافة إلى شبك رياضي أسفل المصد ومخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أنيق.

ومن الداخل جاءت المقاعد بتصميم رياضي ومغطاة بغطاء جلدي اسود يحتوي على خطوط بيضاء وحمراء وبالطبع لم يخلو من شعار Si، كما جاء الكونسول الوسطي عريض يحتوي على ناقل حركة يدوي مغطى بالجلد، كما توجد باقة من الأزرار مع شاشة ملاحة وعجلة القيادة متعدد الإستخدامات.

محرك هوندا سيفيك Si موديل 2018

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 1,5 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 205 حصان وعزم دوران 260 نيوتن\ متر والمحرك يتصل بناقل حركة عادي 6 سرعات.

سعر هوندا سيفيك Si موديل 2018

يتوقع بأن يبدأ سعر السيارة من 25,000 دولار.

 سيارات هوندا للبيع

تصميم هوندا سيفيك Si موديل 2017

سوف تتوافر هذه السيارة بالأسواق بنسختين سيدان وكوبيه ولقد كشفت الشركة المنتجة في أحد المعارض عن نسخة كوبيه ذات بابان فقط، إن واجهة السيارة الامامية تكشف عن روح السيارة الرياضية فإن الشبك الامامي وفتحات التهوية الموجودة اسفل المصد الأمامي كبيرة الحجم وذات تصميم مغزلي باللون الأسود بينما مصابيح السيارة الأمامية تتمتع بتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وبأسفل المصد توجد مصابيح ضباب دائرية بحجم متوسط.

بينما على جانبين السيارة نرى الإطارات ذات التصميم الرياضي مقاس 19 بوصة، وتوجد انحناءات على الأبواب ويوجد إطار حول الزجاج الجانبي باللون الأسود ومن الخلف تجد زوائد رياضية في اسفل المصد بحيث يوجد بالسيارة شبك مغزلي لكي يتماشى مع الشبك الأمامي، كما يوجد جناح خلفي رياضي واسطبات بتصميم حاد على هيئة حرف C تعمل بتقنية لالإضاءة النهارية LED.

ومن الداخل، فإن السيارة ليس بها تحديثات كثيرة حيث نرى المقاعد بتصميم رياضي ومغطاه بغطاء جلدي فاخر ومحفور به شعار Si ونلاحظ خطوط حمراء ممتدة على الكونسول الوسطي وبالتابلوه الأمامي وعلى المقاعد، أما عجلة القيادة فإنها جاءت بتصميم ثلاثي متعددة الإستخدامات، كما يتوافر شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة.

محرك هوندا سيفيك Si موديل 2017

تتمتع السيارة هوندا سيفيك2017 Si بمحرك سعته 1,5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة تعادل 220 حصان وناقل حركة 6 سرعات يدوي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *