الجيل الثاني من مازدا CX9

اليوم موعدنا مع أحد أكبر سيارات شركة مازدا في جيلها الجديد إنه الجيل الثاني من مازدا CX9 ، لقد ظهرت السيارة مازدا CX9 لأول مرة عام 2016 ، لقد جاءت هذه السيارة بتصميم فخم أنيق وجذاب، كما تأتي السيارة بمحرك جديد مكون من 4 اسطوانات به شاحن توربيني لتوفير استجابة أفضل، وتتسع هذه السيارة إلى 7 ركاب، وقد حرصت شركة مازدا على تزويد الجيل الثاني من مازدا CX9 بالعديد من المواصفات، وقد حصلت السيارة على جائزة أفضل سيارة في عام 2017، سوف نتحدث عن الجيل الثاني من مازدا CX9 في هذا المقال.

تعتبر السيارة مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ أحد السيارات SUV التي تمكنت من إثبات قوتها ومكانتها في منافسة العديد من السيارات، فإنها تحتوي على العديد من الإمكانيات والرفاهيات متعددة الخيارات ذات خامات عالية الجودة وراحة وفخامة سواء على تصميم السيارة الخارجي أو الداخلي.

ومن المعروف أن السيارة مازدا CX9 هي سيارة عائلية أكثر من كونها أي شيء آخر تتسع مقصورتها إلى 7 ركاب، يكمن جوهرها في مقصورتها فإن مصمم الجيل الثاني من مازدا CX9 يدرك تماما ما يبحث عنه العملاء، فإن كل شيء مدروس بدقة، مصنوعة من مواد عالية الجودة، عملية للغاية، ذات تصميم بسيط وبعيد عن التعقيد وعصري بنفس الوقت نفسه.

المميز في الجيل الثاني من مازدا CX9

مازدا CX9 للبيع

جاءت السيارة مازدا على قاعدة عجلات طويلة مقاس 2,930 ملم، ويزيد طولها عن 5 متر، وارتفاع وعرض جيدين من أجل تأمين مساحات رحبة للغاية إلى ركاب الصفين الأول والثاني، كما يحتوي الجيل الثاني من مازدا CX9 على مقاعد جلد كبيرة ومريحة وتقدم دعم رائع، كما تحتوي السيارة على لوحة عدادات بسيطة وتقليدية، ويوجد بالسيارة نظام عرض للمعلومات على زجاج السيارة الأمامي لعرض جميع المعلومات اللازمة إلى السائق، كما يتوافر بالسيارة تنبيه ذكي لتحذير السائق من وجود سيارات على الجوانب.

كما جاءت عجلة القيادة بتصميم رياضي متعددة الإستخدامات، كما توجد شاشة بالوسط تعمل بتقنية اللمس، وتوجد مفاتيح عالية الجودة بمتناول اليد يسهل التحكم بها، إذن ما قامت به اليابانية يعبر عن فهمها العميق إلى متطلبات العملاء، فإنها دائما ما تترك شركة مازدا الحرية إلى إبداع مهندسيها بهدف تطوير مختلف طرازاتها لجب المزيد من العملاء والمستخدمين حول العالم، ربما يعيب السيارة أن الصف الثالث الخلفي من المقاعد يكون مناسب إلى استقبال الأطفال، ويتسع الصندوق الخلفي بالسيارة إلى 400 لتر.

سيارات مازدا للبيع

تصميم مازدا CX9 ٢٠١٧

لقد جاءت هذه السيارة بشاسيه طويل وعريض وأخف وزنا من سابقتها بمقدار 131 كجم لكنها أوسع، لكنها ركزت مازدا في سياراتها على تصميم جديد بالكامل، كما جاءت الواجهة الأمامية عريضة مميزة ذات ارتفاع عالي ومصابيح أمامية ضيقة نسبيا مسحوبة بشكل رياضي إلى جانبي السيارة مع خطوط تصميم شرسة، كما يوجد خط كروم يحيط بالشبكة الأمامية الكبيرة ذات خطوط الكروم العريضة إلى هذه السيارة والحاملة إلى هوية مازدا في مقدمة السيارة إلى المصابيح محيطا بالإشارات الجانبية المندمجة مع الزجاج الأمامي إلى المصباح لصنعاعة خليط متجانس إلى الواجهة الأمامية لهذه السيارة.

كما توجد تطعيمات من معدن الكروم تحيط بالسيارة من الجانبين والباب الخلفي، مندمجا للداخل المصابيح بهدف إضافة أكثر رياضية إلى تصميم الواجهة الخلفية للسيارة، كما أن المصابيح الخلفية اللسيارة مسحوبة للخلف والتي تندمج مع خطوط جانبية عريضة والتي تبرز أسفل زجاج النوافذ الجانبية أعلى أبواب السيارة الخلفية.

تصميم مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ من الداخل

من أبرز مميزات السيارة هو عزل أي ضوضاء خارجية عن الركاب لتوفير هدوء أكثر، كما يتوافر في مازدا هذه الميزة عن طريق زيادة وزن المادة العازلة لتصل حتى 24,5 كجم مع زيادة سمك زجاج النوافذ الجانبية، ذلك بالإضافة إلى توزيع المادة العازلة خلف المسافات التي تقع بين جسم السيارة وبين حدود أبوابها، ويعد في منتصف السيارة لكي يساعد على ثقل مركز الجاذبية بهدف توفير المزيد من الثبات بالسيارة.

كما قامت الشركة المصنعة بإضافة مازدا داخل السيارة تحديدا على التابلوه الأمامي مادة طرية الملمس لكي تغطي خامة التابلوه الأساسية لتصبح أكثر صلابة، من أجل منح المقصورة مظهر أنيق وأكثر فخامة، كما تمتد خطوط الكروم المطفية واللامعة على جانبي المقصورة وصولا إلى منتصف الأبواب والتي تتصل بالخطوط الكرومية الأمامية بمنتصف التابلوه والموجودة على عجلة القيادة.

أبعاد الجيل الثاني من مازدا CX9

يبلغ طول السيارة مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ حوالي 5 متر، وعرض يصل حتى 2 متر تقريبا، وارتفاع نحو 1,7 متر، كما أن قاعدة العجلات بمقاس 2,8 متر، ويصل وزن السيارة إلى 2,000 كجم، وبالنسبة إلى سعة مساحة التخزين الخلفية فإنها تصل إلى 1,367 لتر في حالة طي المقعدين الخلفيين بالسيارة، أما في حالة تنصيب المقعدين الخلفيين فإن مساحة التخزين الخلفية سوف تصل إلى أقل من نصف المساحة السابق ذكرها، بالإضافة لأن المقاعد الخلفية للسيارة تناسب الأطفال أكثر منها إلى الكبار أو طوال القامة.

الأمان بالسيارة مازدا CX9 موديل 2017

كاميرا خلفية: حيث يتوافر بالسيارة كاميرا خلفية لتوفير المزيد من رؤية ما يحدث خلف السيارة مباشرة وعرضه على شاشة داخلية بالسيارة لمساعد السائق أثناء ركن السيارة.

وسائد هوائية: يتوافر عدد 4 وسائد هوائية موزعة بشكل جيد وسادتين إلى السائق والراكب الأمامي ووسادتين إلى الراكبين الخلفيين، للوصل إلى أمان أفضل وتقليل احتمال حدوث اضرار خطيرة في حالة حدوث أي أمر طارئ أثناء القيادة.

نظام ضد السرقة: يوجد بالسيارة نظام إيموبليزر، إنه أحد أنظمة حماية السيارة من السرقة عن طريق شريحتين متطابقتين أحدهما توجد داخل المفتاح والشريحة الأخرى موجودة داخل السيارة، وعند تطابق هاتين الشريحتين تبدأ السيارة في العمل وإذا لم تتطابق لن تعمل السيارة حتى إذا تطابقت رسمتي المفتاحين، كما أنه لا يمكن بأن يتم برمجة الشريحة الموجودة داخل المفتاح لكي تطابق الشريحة الموجودة بالسيارة في أي مكان خارج نطاق الشركة المصنعة أو مركز صيانة معتمد.

إنذار النقاط العمياء: يعمل النظام عن طريق حساسات توجد في جانبي السيارة ترصد النقاط العمياء إلى السائق والتي لا يمكن الإستدلال عليها بالعين المجردة أو عبر استخدام المرآة، تصدر هذه الحساسات صوت متذبذب وفقا لمسافة سيارة أو جسم إلى السيارة لتنبيه السائق في حالة وجود سيارة أو شيء غير مرئي.

حساسات في الإطارات: تعمل هذه الحساسات على تنبيه قائد السيارة إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او يحتاج إلى إعادة الضبط.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

محرك مازدا CX9 موديل ٢٠١٧

يأتي الجيل الثاني من مازدا CX9 بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2,5 لتر مع شاحن هواء تربو يولد قوة 227 حصان وعزم دوران 420 نيوتن \ متر، وتتنقل القوة إلى العجلات الأربعة الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيك مكونة من 6 سرعات، ويتمتع المحرك بسلاسة كبيرة ونشاط ملحوظ حيث يشعر قائد CX-9 بمدى رشاقتها، ويمكن لقدئد السيارة اختيار نمط القيادة سبورت الذي يزيد من عصبية محركها بدرجة كبيرة، ومن أبرز مميزات هذه اليابانية سهولة قيادتها وعدم شعور قائدها بأنه يتحكم بسيارة يزيد طولها عن 5 أمتار.

السعر

يعتبر سعر مازدا CX9 موديل ٢٠١٧ منطقي للغاية، إذ يبلغ سعر مازدا CX9 فئة الجر الأمامي حوالي 101,000 ريال، ويصل سعر مازدا CX9 فئة الدفع الرباعي إلى 125,000 ريال، وهذا السعر أقل من سعر شقيقة الماضي، وهي فورد إيدج.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *