الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون

من الجدير بالذكر أن عالم السيارات يتطور بسرعة هائلة، لذلك تجد الكثير من الأشخاص وقائدين السيارات يتساءلون، ما هي اسرع سيارة في العالم؟ هل اسرع سيارة في العالم هي الأغلى بين السيارات؟ والعديد من الأسئلة الأخرى، ربما كانت هذه الأسئلة ليس لها اجابة واضحة قبل ذلك، لكن اليوم سنجيب على هذه الأسئلة بكل وضوح، كما سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون في هذا المقال.

تمتلك الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون العديد من القدرات التي تجعلها تنافس بقوة مع باقي السيارات المنافسة، ربما لا يعلم البعض مميزات وقدرات الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون ، حيث يعتقدون بأن قيمة السيارة تتمثل في الإسم والتصميم، فإن السيارة بوجاتي تشيرون 2016، هي حقا أحد أبرز السيارات التي تم الكشف عنها بشكل رسمي في معرض جينف الدولي للسيارات عام 2016.

بعد أن كشفت الشركة العالمية عن السياراة الرائعة بوجاتي فيجن جران توريسمو الإختبارية عبر معرض فرانكفورت الماض، جاءت المفاجاة الأكثر قوة إنه الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون الجديدة، والتي تعد بديل رسمي عن طراز فيرون، مع وجود لمسات إضافية التي منحت السيارة المزيد من القوة والسرعة أثناء القيادة.

تصميم بوجاتي تشيرون 2016 من الخارج

عند النظر إلى هذه السيارة، فإن أول ما يلفت نظرك أنها تبدو كأنها تستكمل مسيرة الطراز السباق الذي سبقها وهو الطراز فيرون المميز، لكنها جاءت ذات تصميم اكثر تطور وتميز عن الموديل السابق من هذه السيارة، ومن أبرز التغييرات التي طرأت على تصميم الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون الخارجي، الذي جاء معظمه يتمركز في مقدمة الذي منحها المزيد من القوة عبر ابراز الأضواء الأمامية الجديدة التي تحمل لمسات التصميم الحاد والقوي، ومن الخلف فقد جاءت المصابيح الخلفية بحجم كبير أكبر من الموديلات السابقة، مما يزيد من حجم الإضاءة، والتي اصبحت تملئ جزء كبير من عرض هذه السيارة المميزة.

ومن الواضح أن الشركة المصنعة حرصت على إضافة بعض اللمسات الجمالية والجوانب على الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون والتي بدت بشكل اكثر انسيابية، مما يمنح هذه المقصورة المزيد من الثبات والسلاسة اثناء قيادة السيارة على سرعة عالية.

المواصفات الفنية للعملاقة بوجاتي تشيرون 2016

من المؤكد أن الشركة المصنعة حرصت على إضافة لمساتها المميزة على محرك هذه المقصورة العالمية، حيث جاءت هذه السيارة بمحرك حصل على العديد من التغييرات، بالتحديد من حيث قوة الأداء، فقد تمتع محرك السيارة بوجاتي تشيرون 2016 فإنه ينتمي إلى فئة المحركات التي تتكون من 16 اسطوانه W16، كما أنه مزود بأربعة أجهزة من الشواحن التيربو بسعة 8 لتر، ليعطي قوة تصل إلى1500 حصان، وعزم دوران كبير حوالي 1600 نيوتن \ متر.

كما يمكن لهذه القوة بأن تنتقل إلى عجلات السيارة الأربعة،، كما يمنح السيارة أداء مميز على الطرق واثناء القيادة خصوصا على السرعات العالية، حيث يمكن إلى السيارة بوجاتي تشيرون 2016 الجديدة بأن تصل حتى سرعة 100 كم في مدة زمنية أقل من 2,5 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه السيارة، إلى 420 كم / ساعة.

تصميم بوجاتي تشيرون 2016 من الداخل

عندما نتحدث عن التصميم الداخلي لهذه السيارة، فإنها لم تخلو من المزيج المميز التي عرفت به منذ العديد من السنوات، والذي جمع بين الفخامة والأداء الرياضي المميز، وذلك يظهر بوضوح من خلال المقصورة الداخلية في هذه السيارة، والتي جاءت ذات تصميم أكثر فخامة، ومصنوعة من مواد عالية الجودة، وذلك ما يتضح من خلال عدادات السرعة، الذي يبلغ مؤشرها نحو 500 كم / ساعة، لكن تتخلى الشركة المصنعة عن مبائها وهو الاهتمام بجميع تفاصيل سياراتها، منها الإهتمام بزر تشغيل المحرك المثبت بالمقود المغطي بالجلد، بالشكل الذي يناسب أغلى وأسرع سيارة تجارية على مستوى العالم.

سعر الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون 2016

من الجدير بالذكر أن شركة بوجاتي التابعة إلى مجموعة فولكس فاجن صنعت 500 نسخة في العالم من الطراز تشيرون، يصل سعر كل سيارة بوجاتي تشيرون إلى 2,600,000 دولار، وقد تم شراء 150 سيارة قبل إنتاج هذا الطراز المميز من بوجاتي.

سيارات فولكس فاجن للبيع

السيارة بوجاتي تشيرون ٢٠١7

لقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارة بوجاتي تشيرون للمرة الأولى عبر فاعليات معرض جنيف الدولي 2016، وقد قدمتها الشركة بإعتبارها بديلة إلى السيارة بوجاتي فيرون، فقد احتفظت السيارة الخارقة التي تتسع إلى راكبين بنفس النظام الحركي السابق، لكن أضافت بعض التطويرات الهندسية التي زادت القدرة الحصانية حتى 1500 حصان، لكي تكون بذلك أقوى سيارة إنتاجية على مستوى العالم، وقد ذكرت الشركة أنها لن تصنع إلا 500 نسخة فقط من الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون .

تصميم بوجاتي تشيرون 2017 من الخارج

لقد حصلت السيارة بوجاتي تشيرون 2017 على تصميم مميز يعطي الأولوية القصوى إلى تحسين الأداء ومن جميع زوايا السيارة، فقد تمكن مصممون بوجاتي تشيرون من الجمع بين الأناقة مع التصميم الشرس الذي يناسب أقوى سيارة في العالم ويحتفظ بنفس هوية بوجاتي المميزة.

كما أن الهيكل الخارجي مصنع من الكربون فايبر لكي يمنح السيارة وزن أخف وصلابة أكبر، وفي مقدمة السيارة جاءت مصابيح الليد الأمامية الرباعية والتي تعمل بإعتبارها فتحات تهوية، ومن الجانب يظهر خط بوجاتي المنحني الذي يميز السيارة ويعمل كفتحة تهوية إلى المحرك الوسطي.

ومن الخلف قد حصلت السيارة على تصميم مميز يخفض من مقاومة الهواء، كما يسحب الهواء الساخن من المحرك كما يوجد خط رفيع من الأضواء ذات طول 1,6 متر يضم82 مصباح  بتقنية الليد.

لقد جاء التصميم الداخلي للسيارة إبداعي وأنيق يقتصر على أقل حد ممكن من أدوات التحكم لكي تساعد قائد السيارة في التركيز على مهمة قيادة الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون خارقة القوة، وقد تم فرش السيارة بأحد أفخر أنواع الجلود مع تزيين المقاعد ببعض ألياف الكربون، حيث أن المقود يحتوي على بعض الأزرار الخاصة بالتحكم في وظائف السيارة المختلفة، يظهر بالخلف عداد السرعة التقليدي وتوجد شاشة عرض المعلومات، كما حصلت السيارة تشيرون على كونسول مصنوع من المعدن رفيع مع وجود أزرار منفصلة، كما بالإضافة لأن بوجاتي تشيرون جاءت أعرض ومرتفعة أكثر بالمقارنة مع شقيقتها فيرون، لتوفير مساحة أوسع إلى جميع الركاب من الداخل.

محرك بوجاتي تشيرون

جاءت هذه السيارة بمحرك 16 اسطوانة من النوع W16 بسعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية، وهذا المحرك هو نفس المحرك المستخدم في بالسيارة فيرون، لكن حرصت الشركو المصنعة على تطويره لكي يولد قوة 1,479 حصان وعزم دوران 1,600 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل مع صندوق تروس 7 سرعات ثنائي التعشيق يعمل بنظام الدفع االرباعي.

وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية أقل من 2,5 ثانية حتى تصل إلى أقصى سرعة وهي 420 كم / ساعة محددة إلكترونيا، كما أن عداد السرعة القصوى بالسيارة يصل حتى سرعة 500، ومن المتوقع وصول تشيرون إلى سرعة قصوى تصل إلى 463 كم / ساعة في حالة رفع التحديد الإلكتروني أثناء الإنطلاق.

سعر بوجاتي تشيرون 2017

يصل سعر الأسطورة الجديدة بوجاتي تشيرون 2017 إلى  2,500,000 دولار أي حوالي 9,500,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *