اسطورة الفخامة كرايسلر300 موديل 2017

بالبداية يجب الإشارة إلى أن كرايسلر 300 هي النسخة الرياضية من العملاقة الأمريكية كرايسلر أو يمكن القول أنها تشارجر لكن بلمسات الفخامة الألمانية، 300 هو اسم عريق استخدمته كرايسلر بشكل متواصل على خط انتاج لينتج إلى العملاء في كل مرة تحفة فنية رياضية فخمة، لكي تلبي احتياجات كل من يريد التمتع بالقيادة الرياضية والفخامة والراحة المتناهية، واليوم عزيزي قائد السيارة نقدم لك تقرير عن اسطورة الفخامة كرايسلر300 موديل 2017 في هذا المقال.

لقد صمم رالف جيلز نسخة 300 الفخمة في عام 2001 داخل كرايسلر، والتي عرت في معرض السيارات في نيويورك، كما تم تجديد وتعديل التصميم بالكامل في عام 2011 ليصبح إصدار جديد من 300 التي تتسم بالفخامة الداخلية والخارجية ومن زال إنتاج هذه العملاقة مستمر حتى الآن.

لقد اعتمدت هذه النسخة بالكامل على شاسيه مستمد من مرسيدس فئة S ، وأيا نظام التعليق الأمامي من نفس السيارة، وبالنسبة إلى ناقل الحركة فإنه مستمد من فئة E، مما منح المقصورة الداخلية للسيارة اتساع اكبر وتم تكملته ببعض اللمسات الفخمة باللون الأسود المطفي واللامع من خارج التصميم وكذلك الحال بالنسبة للمقصورة بعيدا عن اللون الأساسي الخاص بالسيارة ليعطي السيارة المزيد من الأناقة والرياضية في تصميمها الخارجي والداخلي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه اللمسات المميزة جاءت إلى هذه السيارة عبر الشراكة التي تمت بين شركة فيات الإيطالية وبين شركة كرايسلر الأمريكية، مما نتج عنها إدخال العديد من اللمسات الفاخرة التي توافرات للمرة الأولى، كما يعرف عشاق السيارات الأمريكية أن كرايسلر 300 تهتم بالرياضية والقوة والأداء المميز على الطريق.

تستهدف هذه الفئة عشاق القوة والفخامة من الكبار والشباب، فقد حازت هذه السيارة على إعجاب الشباب بشكل أكبر من كبار السن، نتيجة لأن السيارة رياضية ذات شكل شرس خصوصا في فئة SRT ، وذلك بالإضافة لأن كبار السن المفضلين إلى القوة يفضلوا معها سعر متوسط لكن الشباب ينظرون إلى القوة كأولوية ثم الفخامة والسعر بعد ذلك.

فئات اسطورة الفخامة كرايسلر300 موديل 2017

جاءت اسطورة الفخامة كرايسلر300 موديل 2017 عبر فئتين هما C وSRT Edition  وفئة كرايسلر S لكنها لا تتوافر بالمملكة، لمن النسختين C وSRT فإنهما متوفران بالعديد من معارض كرايسلر بالمملكة، لكن تختلف أسعار السيارة من معرض إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى ووفقا  للكماليات المتوفرة بالسيارة، وهذه الأسعار المعروضة تقريبية ربما تتعرض للزيادة أو النقصان.

كرايسلر300 C  موديل 2017  بسعر 165,000 ريال.

كرايسلر 300 – SRT  موديل ٢٠١٧ بسعر 262,000 ريال.

سيارات دودج للبيع

مواصفات كرايسلر300 C  موديل 2017

جاءت هذه النسخة بمحرك رائع يحتوي بداخله على قطعة فنية إنها محرك هيمي Hemi على شكل حرف V ذات 8 أسطوانات وسعة 5,7 لتر ليعطي قوة 370 حصان وعزم دوران 535 نيوتن \ متر، مما يجعل السيارة تنطلق من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 5,6 ثواني حتى تصل إلى أقصى سرعة 230 كم / ساعة.

وبالنسبة إلى ناقل الحركة، فإنه يتم نقل الحركة والقوة من محرك  السيارة إلى العجلات الخلفية بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، الذي ينقل الحركة بشكل سلس بين تروس التعشيق ولا يشعر قائد السيارة بوقفة النقلات التي تسبب عدم الراحة إلى بعض قائدين السيارات، كما أن ناقل الحركة ذات الثمانية سرعات يساعد في تقليل معدل استهلاك الوقود.

تعتبر هذه السيارة موفرة في استهلاك الوقود عند المقارنة مع منافساتها ذات المحركات القوية، فإن هذه السيارة تستهلك 12,5 لتر لقطع مسافة 100 كم / ساعة، ويتسع خزان الوقود إلى 72 لتر.

مواصفات كرايسلر 300 – SRT موديل ٢٠١٧

جاءت نسخة SRT بمحرك هيمي Hemi على شكل V ذات 8 أسطوانات وسعة 6,4 لتر ليعطي قوة 470 حصان، فإن هذا المحرك يزيد عن  محرك النسخة السابقة بنحو 100 حصان، لكي يولد عزم دوران 635 نيوتن \ متر أكثر من فئة الـ C بمقدار 100 نيوتن \ متر، مما يجعل السيارة تنطلق من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4,8 ثانية، حتى تصل إلى أقصى سرعة 285 كم / ساعة، وبالنسبة إلى ناقل الحركة، فهو نفس ناقل الحركة الموجود بالفئة C ، إنه مستمد من فئة  E في مرسيدس.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفئة تستهلك الوقود بشكل أكثر الفئة C بسبب وجود محرك اقوى وعزم أعلى وسعة لترية أكبر من النسخة السابقة، ولإمداد محرك السيارة بالقوة اللازمة يجب إمداده بحوالي 13,8 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، ويتسع خزان السيارة إلى 72 لتر.

تصميم كرايسلر300 C  موديل 2017

لقد جاء التصميم موحد إلى الفئتين، فإن الشبكة الأمامية كبيرة ومحاطة باللون الأسود اللامع ويتوسطها إلى الأعلى علامة كرايسلر المميزة، وفي فئة الـ SRT ستجد علامة الثلاثة احرف ذات اللون الأحمر أعلى اليمين للشبكة الأمامية بالسيارة، فإنها مختلفة عن فئة C حيث أن فتحاتها ضيقة، وبالنسبة إلى المصابيح الأمامية فقد جاءت ذات قلب رمادي مطفي بمظهر رياضي شرس، إلى جانب واجهة عريضة وتصميم فخم، كما توجد خطوط تصميم قريبة بمنتصف غطاء السيارة الأمامي مما يعبر عن بصمة دودج مع المقدمة الوسطية البارزة والتي تشمل لشبكة الأمامية بشكل انسيابي.

أبعاد السيارة

يبلغ طول السيارة نحو 5 متر وعرضها 2 متر ، وارتفاع 1,5 متر مع قاعدة عجلات تصل حتى 3 متر، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي للسيارة حوالي 460 لتر.

الأمان والسلامة في كرايسلر300 موديل 2017

انذار النقاط العمياء:  هذا النظام يتصل ببعض الحساسات في جانبي السيارة والتي ترصد النقاط العمياء إلى السائق، تصدر هذه الحساسات صوت متذبذب بحسب مسافة سيارة أو الجسم بالنسبة إلى السيارة بهدف تنبيه السائق بأن هناك سيارة غير مرئية.

وسائد هوائية: يتوافر في هذه السيارة عدد 8 وسائد هوائية، وسادتين بالأمام، وسادتين على الجانبين، وسادتين في ظهر المقاعد الأمامية، وسادتين في اماكن الستائر الجانبية، كما توجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في إصدارات محددة، لتوفير المزيد من الأمان.

مساعد فرامل BA: إن BA هي اختصار إلى Brake Assist ، يتمثل دورها في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدى لها عند الضغط على الفرامل من قبل السائق، تتم هذه العملية عبر كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها قائد السيارة والقوة التي يضغط بها، بمجرد التعرف على سلوك قائد السيارة يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهي مختلفة من سائق إلى آخر.

حساسات قياس ضغط الهواء بالإطارات: يمكن للسيارة تنبيه القائد عن طريق هذه الحساسات عن حالة ضغط الهواء بالإطارات هل هو جيد أم يحتاج إلى إعادة ضبطة مرة أخرى.

نظام مساعد التسلق:

إنه نظام رائع ومفضل للعديد من المستخدمين والعملاء حول العالم، فإنه يساعد السائق بفعالية عند الوقوف في حالة صعود طريق منحدر بشدة، بحيث يعمل على عدم رجوع السيارة إلى الخلف أثناء التحرك مرة أخرى بعد الوقوف، وذلك لضمان سلامة السيارة والسيارة التي تسير بالخلف في حال توقف السيارة على طريق مائل.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *