أودي S5 موديل 2018

لقد قدمت شركة أي بي تي للتعديل مجموعة مميزة من طرازات الجيل الجديد من اودي A5 والطراز اودي S5 والتي تشمل النسخ الكوبيه والمكشوفة والسيدان سبورتباك، وهذه السيارت حصلت على تعديلات خارجية فقط، ومن الجدير بالذكر أن اي بي تي قدمت نسختين معدلتين من كل من أودي A5 و S5 قبل ذلك، لقد شملت التعديلات المصد الأمامي للسيارة، مصد الهواء الأمامي، التنانير الخلفية، مخارج عادم الوقود الرباعية، وللتميز تأتي أودي S5 موديل 2018 بعجلات رياضية مقاس 19 و20 بوصة حسب طلب العميل، واليوم سنتحدث عن النسخة سبورت باك والنسخة المكشوفة من السيارة أودي S5 موديل 2018 من خلال هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

أودي S5 موديل 2018 نسخة سبورتباك

لقد كشفت شركة أودي مؤخرا عن الطراز الرياضي العالي الأداء الجديد كليا من أودي S5 موديل 2018 نسخة سبورتباك الذي جمع بين مواصفات السيدان والواجن والكوبيه الرياضية، وذلك بمعرض باريس الدولي للسيارات في سبتمبر 2016 ، لقد استمر الجيل الحالي من أودي A5 حوالي 9 سنوات ومازال مستمر بالأسواق حتى الآن، أما الجيل من S5 يمتاز بهيكل وتصميم جديد، بجانب توافر أنظمة المعلومات والترفيه الجديدة الت تنال إعجاب معظم قائدين السيارات.

وصلت طرازات أودي S5 إلى صالات العرض عام 2017 والتي ستكون طرازات عام 2018، ، تبدو هذه السيارة في جيلها الجديد كأنها نسخة مصغرة من أودي S7 سبورتباك مع خطوط أكثر عصرية وتناسقا، كما لا تختلف من حيث المواصفات مع النسخة الكوبيه من نفس الطراز سوى في الشكل الخارجي أي البابين الأضافيين فقط.

لقد جاءت السيارة أودي S5 موديل 2018 على منصة فولكس فاجن الجديدة MLB والمصممة خصيصا إلى السيارات التي تعمل بنظام الدفع الأمامي، والتي تمتاز بخفة وزنها وصلابتها مما ينعكس على معدل استهلاك الوقود الذي انخفض بشكل كبير بالمقارنة مع الطراز السابق من السيارة أودي A5 سبورتباك، يوجد بالسيارة أودي S5 موديل 2018 نظام تعليق ونظام مراقبة مخمدات الصدمات بشكل اختياري، كما يمتاز نظام التعليق بالخلف بأنه خماسي اللقطات، وذلك بجانب نظام الدفع الرباعي كواترو.

تمتاز أودي S5 موديل 2018 سبورتباك بتصميم جديد منحوت بشكل رائع مع الاحتفاظ بهوية سيارات أودي الجديدة خاصة مع غطاء المحرك الطويل، كما أصبحت قاعدة العجلات أطول قليلا، فقد أصبحت المقدمة أكثر انحناء للأسفل، كما أن غطاء محرك السيارة الجديد الذي حصل على بعض الثنيات منح السيارة طابع رياضي مميز، وذلك بجانب تغيير الشبكة الأمامية للتهوية بحيث تتناسب مع تصميم طرازات أودي الجديدة.

سيارات اودي للبيع

التصميم الداخلي للسيارة أودي S5 موديل 2018 نسخة سبورتباك

تأتي مقصورة أودي S5 موديل 2018 نسخة سبورتباك بتصميم جديد مع بنية أفقية، وتحتوي المقصورة على إضاءة محيطة اختيارية بجانب 30 خيار من أنواع الإضاءة، كما تم تزويد المساحة المخصصة إلى الأمتعة لتصبح 465 ليتر، كما تقدم أودي اختياريا ميزة التحكم في فتح صندوق الأمتعة بحركة القدم، ويوجد بالسيارة شاشة عرض وتحكم مقاس 12,3 بوصة عالية الجودة،  وتوجد شاشة أخرى مقاس 8,3 بوصة بالكونسول الوسطي تعمل من خلال الضغط على زر.

كما يتوافر بالسيارة العديد من أنظمة السلامة ومنها نظام مساعدة السائق ونظام للتنبيه، تقليل معدل استهلاك الوقود، نظام يساعد على الركن، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام التحذير في حالة الخروج من المسار وتجنب الإصطدام.

محرك أودي S5 موديل 2018 نسخة سبورتباك

تحتوي النسخة الكوبيه من السيارة أودي S5 على محرك 3 لتر، يعطي قوة 354 حصان، هذا المحرك مكون من 6 أسطوانات، وتتسارع أودي S5 كوبيه من السكون حتى سرعة 100 كم \ الساعة بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة القصوى للسيارة إلى 250 كم \ الساعة، وهذا المحرك يتصل بعلبة تروس تيبترونيك 8 سرعات.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

أودي S5 موديل 2018 النسخة المكشوفة

بعدما كشفت شركة أودي عن الطراز الكوبيه والطراز سبورتباك، أصدرت أودي مؤخرا الطراز الجديد من أودي S5 المكشوفة، يصل عمر الجيل الحالي من أودي S5 والى 9 سنوات ومازال مستمر بنجاح، لقد وصلت طرازات أودي S5 إلى صالات العرض عام 2017 على ان تكون طرازات عام 2018، وتبدو السيارة في جيلها الجديد كأنها نسخة مصغرة من أودي  S7سبورتباك بخطوط متناسقة أكثر عصرية، كما لا تختلف أودي S5 موديل 2018 النسخة المكشوفة عن النسخة الكوبيه سوى في السقف المكشوف فقط.

تتشابه أودي S5 موديل 2018 النسخة المكشوفة من حيث التصميم مع جيلها الجديد بالنسخة السابقة من حيث السقف القماش الذي يستغرق فتحه أو غلقه 19 ثانية فقط، وذلك عن طريق زر، لقد تم تصميم السيارة على منصة فولكس فاجن الجديدة MLB والمصممة خصيصا إلى سيارات الدفع الأمامي، والتي تمتاز بصلابتها وخفة وزنها، وذلك يؤدي إلى انخفاض معدل استهلاك السيارة للوقود بالمقارنة مع الطراز السابق من أودي A5 النسخة المكشوفة.

يوجد بالجيل الجديد للسيارة أودي S5 نظام تعليق، ونظام مراقبة مخمدات الصدمات بشكل اختياري، كما يمتاز نظام التعليق الخلفي بأنه خماسي اللقطات ونظام الدفع الرباعي كواترو بشكل اختياري، كما يتوافر بالسيارة أودي A5 نظام توجيه كهربائي أو نظام توجيه ديناميكي.

إن التصميم الخارجي للسيارة أودي S5 المكشوفة  منحوت بشكل رائع مع الاحتفاظ بالطابع الخاص بسيارات أودي الجديدة خاصة مع غطاء المحرك الطويل، كما أصبحت قاعدة العجلات أطول قليلا ومقدمة السيارة أصبحت أكثر انحناءا لأسفل، كما حصل غطاء محرك السيارة على بعض الثنيات التي أعطت السيارة طابع رياضي فريد، كما تغيرتالشبكة الامامية للتهوئة بحيث تتناسب مع تصميم طرازات أودي الحديثة.

التصميم الداخلي

في الداخل، حصلت مقصورة أودي S5 موديل 2018 النسخة المكشوفة على تصميم جديد مع بنية أفقية، وتحتوي المقصورة على إضاءة محيطة اختيارية بجانب 30 خيار من أنواع الإضاءة، كما تم تزويد المساحة المخصصة إلى الأمتعة لتصبح 465 ليتر، كما تقدم أودي اختياريا ميزة التحكم في فتح صندوق الأمتعة بحركة القدم، ويوجد بالسيارة شاشة عرض وتحكم مقاس 12,3 بوصة عالية الجودة،  وتوجد شاشة أخرى مقاس 8,3 بوصة بالكونسول الوسطي تعمل من خلال الضغط على زر.

كما يتوافر بالسيارة العديد من أنظمة السلامة ومنها نظام مساعدة السائق ونظام للتنبيه، تقليل معدل استهلاك الوقود، نظام يساعد على الركن، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام التحذير في حالة الخروج من المسار وتجنب الإصطدام، وتساعد هذه الأنظمة في توفير المزيد من الراحة والأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

سيارات مستعملة للبيع

محرك أودي S5 موديل 2018 النسخة المكشوفة

تحتوي النسخة المكشوفة من السيارة أودي S5 على محرك 3 لتر، يعطي قوة 354 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن \ متر، هذا المحرك مكون من 6 أسطوانات، وتتسارع أودي S5 كوبيه من السكون حتى سرعة 100 كم \ الساعة بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة القصوى للسيارة إلى 250 كم \ الساعة، وهذا المحرك يتصل بعلبة تروس تيبترونيك 8 سرعات، كما أن نظام الدفع قياسي في العجلات الأمامية واختياري في جميع العجلات مع نظام كواترو الفريد والمميز، والذي يفضله عدد كبير من عشاق السيارات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *