أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6

تعتبر السيارة كاديلاك CT6 موديل 2017 سيارة أمريكية جديدة بالكامل، لقد أطلقها الصانع الأمريكي حتى تكون أفخم وأكبر سيارة ضمن أسطوله العريق، ومن الضروري معرفة أن السيارة كاديلاك CT6 موديل 2017 تعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات في الأسواق العربية، وتوجد نسخ من هذه السيارة تعمل بنظام الدفع الخلفي بالأسواق العالمية، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6 في هذا المقال.

تعتبر سيارات كاديلاك العالمية تجسيد واقعي إلى الفخامة والرقي منذ العديد من السنوات، وبالنسبة للموديل الجديد من السيارة كاديلاك CT6 2017 فإنها تحمل أغراض جديدة إلى جانب المميزات السابقة التي اعتدنا على توافرها من شركة كاديلاك المميزة، لقد حرصت شركة كاديلاك على تزويد السيارة كاديلاكCT6 بكاميرات تسجيل عملاقة، والتي يمكن من الإستعانة بها لكي تستطيع تخزين الذكريات الجميلة أو لأغراض أمنية، فإنه يتوافر في هذه السيارة 7 كاميرات عالية الجودة.

مواصفات كاديلاك CT6

كاديلاك CT6 للبيع

تحتوي السيارة كاديلاك CT6 موديل 2017 على نفس المواصفات الجينية الخاصة بسيارات كاديلاك، كما يظهر بالشبك الأمامي العملاق وأضواء ليد أمامية، كما أن غطاء المحرك مائل للأسفل لكي يمنح كاديلاك CT6 مظهر رياضي أنيق ومميز، كما تتوفر السيارة بعدد 9 ألوان خارجية وجنوط مقاس 19 أو 20 بوصة.

كما يعتبر التصميم الخلفي للسيارة هادئ يحمل هوية سيارات كاديلاك التقليدية، ويوجد مخرجين مزودجين لعادم الوقود على جانبي الصادم الخلفي مما يعبر عن قدرة السيارة والأداء القوي، وتأتي أضواء المكابح مرتفعة نسبيا ناحية سقف السيارة مما يعبر عن التصميم العصري لهذه السيارة الرائعة.

أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6

عودة كاديلاك بقوة إلى عالم السيارات الفاخرة

على الرغم من عودة الصانع الأمريكي إلى ساحة الأحداث بعدما قدم منذ عدة سنوات طرازات أكثر من رائعة مثل الطراز CTS-V في أجياله الثلاث والطرازATS V  ، لكن هذه العودة كانت بالقول وليس بالفعل، وذلك لأن ما يجعلنا الكثير من قائدين السيارات يقبلون على سيارات كاديلاك هو التألق على متن سيارة أمريكية فاخرة ذات سحرٍ غريب وليس بسبب القيادة الديناميكية والأداء العالي، إنها أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6.

تصميم خارجي مميز للغاية

تعبر السيارة كاديلاك  CT6عن عودة كاديلاك بقوة إلى عالم السيارات الفاخرة الذي احتلت فيه مكانة مميزة بالماضي، كما تحتوي السيارة كاديلاك CT6 على بعض الخطوط الرسمية أكثر من كونها تخاطب عشاق السيارات الرياضية، بذلك تتفوق كاديلاك في هذا الأمر على منافساتها فإنها تحرص على التنسيق بين الشخصية الأرستقراطية ذات الطابع الرسمي وبين الروح الرياضية الغير مناسبة لمن يرغب في إطلالة فاخرة على الطريق، إنها أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6.

مقصورة قيادة فخمة

مجرد الجلوس داخل مقصورة كاديلاك CT6 ستجد نفسك تجلس بمقصورة فاخرة تتلف تماما عن مقصورة فئات ATS وCTS، فإن المقاعد مكسوة بأفضل أنواع الجلد، كما أن لوحة القيادة والأبواب من الداخل مكسوين بجلد ذات جودة أقل، لكنه ذات نوعية جيدة، وربما يكون هذا الجلد أفضل مما يتوفر بالمنافسات الأوروبيات، كما حصلت هذه السيارة على بعض اللمسات من ألياف الكربون، خاصة بالقسم السفلي من لوحة القيادة، يقول البعض أن هذه المادة ليست ذات جودة عالية، لكنها تعبر عن الأداء الرياضي الذي لا يتناسب مع شخصية السيارة، إنها أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6.

 كاديلاك للبيع

تصميم كاديلاك CT6 موديل 2017 

وبالنسبة للتصميم الخارجي لهذه السيارة، لقد زودت هذه السيارة بعدد 7 كاميرات خارجية، بحيث يتم استخدام 4 كاميرات منهم مع حزمة الرؤية المحيطة بالسيارة، ويجب الإشارة إلى أن هذه الميزة الجديدة، تتوافر بشكل قياسي بالنسخ التالية: لكجري، بريميوم لكجري، وبلاتينيوم، كما يتوافر في السيارة كاديلاك CT6 موديل 2017 إمكانية تصوير مقطع فيديو في وضعين مختلفين.

يتم استخدام الوضع الأول في الكاميرات الأمامية والخلفية أثناء عمل السيارة، بينما الوضع الثاني، يتم من خلاله تفعيل 4 كاميرات، حيث تبدأ هذه السيارة في التسجيل بشكل تلقائي، خصوصا إذا تم العبث داخل السيارة CT6الرائعة.

بعد إلتقاط الصور، يتم تخزين هذه اللقطات بشكل تلقائي على بطاقة SD القياسية وهي موجودة في صندوق السيارة، كما يمكن إلى مالكي هذه السيارة اختيار أفضل مكان لتسجيل مقاطع الفيديو، كذلك يمكنهم اختيار إذا كانوا يريدون الحفاظ على بعض اللقطات بالذاكرة الخارجية أو حفظ اللقطات وعرضها على أجهزة الشخصية الخاصة بهم كالموبايل واللاب توب.

كما قامت شركة كاديلاك العالمية بتزويد هذه السيارة ببعض الكاميرات على جانب شبك السيارة الأمامي، وغطاء المحرك، كم توجد كاميرات محمولة التي أضيفت على المرايا الجانبية للسيارة، بحيث يمكن استخدامها في تسجيل المناطق المحيطة بها أو لعرض هذه المناطق وإمكانية مشاهدتها حتى زاوية 360 درجة من البيئة المحيطة بالسيارة، بالإضاقة إلى تزويد هذه السيارة بثلاثة كاميرات إضافية يمكن استخدامها عبر كاميرا المرآة الخلفية، ونظام المساعدة بهدف الحفاظ على المسار ونظام خاص بالرؤية الليلية.

التقنيات المتوفرة في كاديلاك CT6 موديل 2017

تحرص الشركة العملاقة كاديلاك على تقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم السيارات، يتوافر في هذه السيارة شاشات تعرض النظام المعلوماتي والترفيهي بالسيارة مع وجود مساند بالمقاعد الأمامية في السيارة، كما توجد شاشتين منفصلتين واضحتين بدقة عالية مقاس 10 بوصة، والتي يمكن إلى هذه الشاشات بأن تعود إلى ظهر المقعد الأمامي في السيارة حينما تكون لا تعمل، كما تتيح هاتين الشاشتين إلى الركاب إمكانية مشاهدة أقراص الفيديو الرقمية بلو راي، وكذلك عرض المعلومات الإعلامية عليها بوضوح، كما توفر إمكانية رؤية الموجود عبر الشاشة الأمامية CUE، بجانب توافر ميزة التدليك إلى الركاب بالمقاعد الخلفية، وهي متوفرة بالطراز بلاتينيوم فقط.

كما يتوافر في هذه السيارة نظام المعلومات والترفيه بالمقاعد الخلفية من خلال HDMI ومداخل يو اس بي، التي تقع بالجزء الأمامي من المقعد الخلفي بالسيارة أو في مسند ذراع المقعد الخلفي، وبذلك يسمح إلى المستخدمين الوصول إلى جوجل Chrome cast، وكذلك تلفزيون أمازون Fire Stick أو تلفزيون آبل عند الإشتراك مع 4 G LTE واي فاي المدمجة، وتتوافر هذه الميزة بشكل قياسي في مختلف طرازات كاديلاك، تعتبر هذه الميزة الجديدة أحد أبرز مميزات هذه السيارة والمثيرة إلى الإهتمام خلال الفترة التجريبية التي استمرت ثلاثة شهور، كما يوجد بالسيارة قاعدة بيانات بحجم 3 جيجابايت.

كما يمكن إلى ركاب المقاعد الأمامية في هذه السيارة توصيل الأجهزة النقالة بسبب توافر تطبيق الأندرويد أوتو والأبل Car Play، وهي تتوافر على شاشة CUE مقاس 10,2 بوصة، إنها بالفعل باقة مميزة من التقنيات التكنولوجية، إنها أمور يجب معرفتها عن كاديلاك CT6..

محرك كاديلاكCT6  موديل 2017

جاءت هذه السيارة بعدة خيارات من المحركات:

المحرك الأول يتكون من أربعة اسطوانات بسعة 2 لتر مع تيربو يولد قوة تعادل 265 حصان.

المحرك الثاني يتكون من 6 اسطوانات بسعة 3,6 لتر يولد قوة 335 حصان، وعزم دوران 383 نيوتن \ متر.

المحرك الثالث يتكون من 6 اسطوانات بسعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يعطي قوة 402 حصان وعزم دوران 542 نيوتن \ متر، وتتصل جميع المحركات مع صندوق تروس أوتوماتيك مكون من 8 سرعات.

سعر كاديلاك CT6  موديل 2017

يعتبر سعر السيارة هو سلاحها الأقوى، حيث يبلغ سعر السيارة حوالي 80,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *