أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا

من المؤكد أن  جي ام سي إحدى ماركات السيارات الأمريكية التي تتسم بالقوة والصلابة، فقد تمكنت من تلبية رغبات الكثير من عشاق السفر والقيادة على الطرق الواعرة وكسب ثقتهم، وذلك يظهر بوضوح على مبيعات هذه السيارات خصوصا فئة اكاديا، تعد السيارة جي ام سي اكاديا 2017 بداية الجيل الثاني من السيارة، لقد ظهر الجيل الأول للمرة الأولى عام 2007 وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر ذات كبيرة الحجم، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا في هذا المقال.

أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا

جي ام سي اكاديا

تصميم خارجي أرقى من الموديلات السابقة

لقد قامت جنرال موتورز بعمل رائع ومميز مع ظهور الجيل الثاني من GMC أكاديا ، مجرد النظر إلى خطوط السيارة الخارجية سيدرك المرء الشركة المصنعة ابتعدت بتصميمها إلى أقصى حد عن الخطوط الرتيبة التي كانت تسيطر على هيكل السيارة في جيلها الأول، فقد أدت هذه الرتيبة إلى جعل الطراز السابق أقل أهمية من نجمة الصانع الأمريكي، أي أقل من الطراز يوكون الشهير، إنها أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا.

تشتمل على العديد من مقومات النجاح

لقد جاءت السيارة أكاديا في جيلها الأول كأنها خيار غير منطقي، ولك بالمقارنة مع شقيقتها ححي ام سي يوكون الأكثر حضورا وهيبة، وذلك يعود إلى زيادة أو كبر الأبعاد الخارجية للسيارة،  لكن حاليا أصبحت أبعادها أصغر حجما، فقد أصبحت خيار وسط بين الطراز ترين والطراز يوكون، إنها أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا.

انخفاض وزن السيارة الجديدة بحوالي 350 كجم

بفضل الاعتماد على صمغ صناعي عالي الجودة والمتانة يستخدم في الطائرات الحديثة لتجميع أجزاء الهيكل، وبفضل الاستغناء عن فولاذ عالي السماكة لصالح فولاذ خفيف الوزن، انخفض الوزن العام للسيارة بمقدار 350 كلغ، علما أن هذا الأمر أدى لاكتساب أكاديا المزيد من الصلابة دون الاضطرار لتحمل تبعات الوزن المرتفع، إنها أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا.

الإقتصاد في معدل استهلاك السيارة للوقود

لقد أدى خفض وزن السيارة إلى جعلها سيارة اقتصادية بالمقارنة مع معدل استهلاك السيارات الأخرى ضمن فئتها، وذلك بجانب العديد من التحسينات الأخرى، لقد تحسنت نسب استهلاك أكاديا للوقود بشكل كبير، فقد أصبحت الفئة المجهزة بمحرك ذات أربعة أسطوانات بسعة 2,5 لتر بإمكانها قطع مسافة 100 كم بعدد 13 لتر من الوقود أثناء القيادة داخل المدينة، أما في حالة قيادة السيارة على الطرقات السريعة ستحتاج السيارة إلى 10 لتر لقطع مسافة 100 كم، إنها أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا.

المقصورة الداخلية واسعة ورحبة

رغم أن أبعاد أكاديا أصبحت أصغر حجما من قبل، إلا أن هذا الأمر لم ينعكس سلبا على المقصورة الداخلية التي لا تزال توفر مستويات رحابة كريمة، خاصة على صعيد المقاعد الخلفية التي يتمتع الجالسين عليها بمساحات جيدة لأرجلهم وأكتافهم، علما أن خط السقف الشبه مستقيم من الواجهة الزجاجية الأمامية، وصولا إلى غطاء صندوق التحميل الخلفي يوفر مساحة أكثر من ممتازة لرؤوس مستخدمي المقاعد الخلفية، إنها أمور يجب معرفتها عن جي ام سي اكاديا.

أبعاد GMC اكاديا 2017

من أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة جي ام سي اكاديا 2017 إنها الابعاد، فقد اصبحت السيارة صغيرة الحجم واصبح يتوافر داخل السيارة سبعة مقاعد فقط بعد أن كانت 8 بالجيل الماضي، وبالرغم من ذلك يأتي الصندوق الخلفي للسيارة واسع بحجم كبير يساعد في حمل الأغراض خصوصا عند طي مقاعد الصف الخلفي، لقد حافظت الشركة على تصميم السيارة الضخم.

لقد جاء تصميم السيارة جي ام سي اكاديا الخارجي أقصر من موديل السيارة السابق بحوالي 18,2 سم، كذلك قاعدة العجلات التي زودت بالسيارة جاءت أقل في الطول بحوالي 16,3 سم وأضيق بحوالي 8,9 سم ومنخفضة بحوالي 9,9 سم عن الطرازات السابقة، وبالرغم من تقليل حجم السيارة لكنها ما تزال تمتلك ثلاث صفوف من المقاعد وما تزال تتسع إلى 7 ركاب، أما عن المساحة الخلفية المخصصة إلى حمل الأمتعة في الموديل الجديد من هذه السيارة فقد وصلت إلى 2,237 لتر وذلك في حالة طي صف المقاعد الثاني بالسيارة.

تصميم GMC اكاديا موديل 2017

بالبداية سنشير إلى إعلان شركة جمس العملاقة بأن سيارة الكروس أوفر الأمريكية وهي جي ام سي اكاديا 2017 قد خسرت الكثير من وزنها، وذلك عند المقارنة مع الموديل السابق 2016، حيث بلغ وزن السيارة 1794 كجم، ويعود السبب في ذلك إلى استخدام الشركة المصنعة مواد اكثر قوة وصلابة وأقل في الوزن من المواد التي تم استخدامها بالموديلات السابقة من هذه السيارة، الأمر الذي ساهم في تحسين أداء وقوة محرك السيارة بشكل كبير، وذلك انعكس بشكل إيجابي على معدل استهلاك السيارة للوقود.

جاءت السيارة جمس اكاديا 2017 بواجهة امامية متطورة، فإن الشبك الأمامي جديد ويختلف عن الموديل السابق، فإنه عبارة عن تصميم مستطيلي حاد مصنع من الكروم وبالداخل تصميم مغزلي الشكل، كما يأتي شعار السيارة بالوسط أما المصابيح الأمامية جاءت انسيابية مسحوبة إلى جانبي السيارة ومتصلة بشكل مباشر مع الشبك الأمامي للسيارة.

كما جاءت فتحة التهوية أسفل المصد ذات تصميم عريض ويحيط به اطار معدني أنيق، ذلك إضافة إلى مصابيح ضباب بشكل دائري أما الإطارات فإنها كبيرة الحجم ذات تصميم رياضي مقاس 20 بوصة، اما من الخلف فإن الإسطبات عريضة وانسيابية مسحوبة إلى صندوق السيارة الخلفي ويوجد أسفل المصد مخرجين لعادم الوقود.

أما التصميم الداخلي لقد حصلت السيارة على تحديث رائع في تصميم الشاشة وسط التابلوه الأمامي بالسيارة إنها كبيرة الحجم تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق ويحيط به اطار معدني، كما عجلة القيادة ذات تصميم كبير الحجم متعدد الأغراض والإستخدامات، وجاء الكونسول الوسطي عريض ويوجد به بعض اللمسات من الخشب الأمر الذي يعطي له مظهر فخم، كما تم تحديث تصميم عدادات السرعة وراء عجلة القيادة، كما يتوافر العديد من خيارات الأمان والسلامة في هذه السيارة.

الأمان بالسيارة GMC اكاديا موديل 2017

تتمتع هذه السيارة بوجود أنظمة الأمان والسلامة، الأمر الذي يساعد قائد السيارة في إدارك كل ما يحيط بالسيارة أثناء قيادتها، كذلك إصدار التنبيهات الصوتية عند الضرورة، ومن أهم هذه الأنظمة، وجود نظام جديدة للفرمل الأمامية يساهم في إيقاف السيارة بشكل سريع بهدف حماية المشاة، ذلك بالإضافة إلى نظام أوتوماتيك جديد للفرامل الأمامية أثناء القيادة على سرعات منخفضة، كما توجد أنظمة جديدة في كاميرا الرؤية المحيطة والمقعد المنبه بحيث يضمن يقظة قائد السيارة أثناء القيادة ونظام للتنبيه من الإصطدامات الأمامية ونظام يحافظ على السير بالمسار الصحيح، كما توجد إنذارات صوتية وضوئيه في حالة الخروج عن المسار مع وجود إنذار المناطق الجانبية العمياء وكذلك أجهزة استشعار خاصة بالتنبيه الأمامي والخلفي أثناء ركن واصطفاف السيارة.

محرك GMC اكاديا 2017

لقد جاءت السيارة بعدة نسخ جديدة من المحرك، النسخة الأولى بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 310 حصان وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك وهي تتوافر إلى فئة دينالي وAll Terrain، أما الفئات الأخرى وهي  SLEوSLT ستتوافر بمحرك سعته 2,5 لتر وعدد 4 سلندر.

أما المحركات القديمة كانت بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 288 حصان في نسخة الدينالي، لكن فئة SLE وSLT كانت بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 281 حصان.

أسعار فئات GMC اكاديا 2017

بالنسبة إلى أسعار هذه السيارة بالمملكة العربية السعودية، والأسعار كما يلي:

يبلغ سعر فئة SL الأساسية حوالي 112,500 ريال.

ويصل سعر فئة  SLE إلى 125,000 ريال.

أما سعر الفئة  SLT فهو 147,500 ريال.

بينما سعر الفئة All Terrain يصل إلى 150,000 ريال.

ويبلغ سعر فئة دينالي حوالي 172,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *