ألفا روميو ستلفيو موديل 2018

لقد قامت الشركة المصنعة بتدشين السيارة ألفا روميو ستلفيو موديل 2018 بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية عبر فاعليات معرض إكسس للسيارات ألفاخرة، إنه أول ظهور لهذه السيارة المميزة بمنطقة الخليج العربي، ومن الجدير بالذكر أن السيارة ستلفيو بمثابة الفتى المدلل الجديد إلى شركة ألفا روميو، والتي تعد أول سيارة كروس اوفر SUV للشركة، لذلك من المتوقع ان تحظى بإهتمام كبير وتحديثات خصوصا في السنوات الاولى للسيارة لكي تتمكن من التفوق على المنافسين، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن السيارة ألفا روميو ستلفيو موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ ألفا روميو ستلفيو

لقد عرفت شركة ألفا روميو بتقديم سيارات سيدان رياضية فاخرة، مع محركات قوية، ومن أبرز سياراتها نجد السيارة ألفا روميو جوليا، والسيارة ألفا روميو جولييتا، لكن شركة ألفا روميو قررت أن تخوض التجربة والمنافسة بمجال سيارات SUV، فقد كشفت عن ألفا روميو ستلفيو عبر فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات لعام 2016 على اعتبار أنها سيارة كروس اوفر مدمجة ذات تصميم فاخر.

تصميم ألفا روميو ستلفيو موديل 2018

سيارات ألفا روميو للبيع

لقد أندهش معظم الحاضرين في المعرض مجرد عرض السيارة ألفا روميو ستلفيو موديل 2018 ، فقد جاءت بمظهر رياضي أنيق وضخم، كما حافظت السيارة ألفا روميو ستلفيو موديل 2018 على هويته، حيث يأتي الشبك الأمامي للسيارة بتصميم ثلاثي ومصابيح أمامية حادة، إطارات رياضية، وتوجد فتحات التهوية ذات تصميم رياضي على غطاء المحرك.

ومن الخلف، تأتي الإسطبات بتصميم ضخم، كما أن التصميم الخلفي للسيارة يعبر عن أناقة وفخامة السيارة، إنه تصميم رائع ومميز.

ومن الداخل، فإن  السيارة ألفا روميو ستلفيو موديل 2018 فارهة للغاية، توجد بعض اللمسات من التخشيب الراقي على التابلوه الامامي والكونسول الوسطي والابواب من الداخل، وتوجد شاشة ملاحة بالوسط مقاس 8 بوصة، شاشة معلومات خلف عجلة القيادة مقاس 5 بوصة، كما تأتي فتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي، كما أن المقاعد مغطاة بغطاء من الجلد الفاخر، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كما أن السيارة ستلفيو الجديدة تضفي بالكامل إلى مالكيها الصبغة الشخصية على السيارات SUV ذات الأداء القوي في عالم الأزياء الإيطالية وذلك عبر توفير 13 لون خارجي، وكذلك 7 خيارات للعجلات، والتي تتراوح بين 18 بوصة وحتى 21 بوصة، وخيارات عديدة إلى ألوان المقصورة، كما تتمتع ألفا روميو ستلفيو بوجود نظام هارمان كاردون الصوتي المميز، الذي يعطي قوة إخراج صوت غنية بالتفاصيل، وهذا النظام الصوتي في أمبليفاير يحتوي على 12 قناة، ويوزع النظام صوت صافي عبر 14 مكبر صوت لكي تحقق جودة عالية بالصوت، كما يوفر هذا النظام إلى ركاب السيارة الاستمتاع بتجربة مميزة.

محرك ألفا روميو ستلفيو 2018

لقد حصلت السيارة ألفا روميو ستلفيو موديل 2018 على لقب أسرع سيارة SUV بحلبة نوربرجرنج أثناء عمل بعض الاختبارات على السيارة، تأتي السيارة بثلاثة خيارات من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 280 حصان، عزم دوران 415 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، المحرك خاص بالفئة القياسية من السيارة.

المحرك الثاني بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو، يعطي قوة 505 حصان، عزم دوران 600 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، المحرك خاص بالفئة ستلفيو Q موديل 2018. المحرك الثالث بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو، يعطي قوة 550 حصان ، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، المحرك خاص بالفئة ستلفيو QV موديل 2018 ، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 3.9 ثانية، وتصل أفصى سرعة للسيارة إلى 285 كم / ساعة.

سعر ألفا روميو ستلفيو 2018 بالسعودية

يبدأ سعر الفئة القياسية للسيارة من 60.000 دولار أي حوالي 224,000 ريال.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

ستلفيو Ti موديل 2018

يقدم طراز ألفا روميو ستلفيو وستلفيو Ti موديل 2018 الجديدان بالكامل، حيث يمثلان تجسيد حقيقي إلى الأداء والحرفية والتصميم الإيطالي الأنيق، بالإضافة إلى توافر العديد من المزايا القياسية، منها محرك توربو مصنوع من الألومنيوم يعمل بنظام الحقن المباشر بسعة 2 لتر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، يحقق قوة قياسية رائدة تصل إلى 280 حصان وعزم دوران 306 رطل/ قدم، وعمود محرك مصنوع من ألياف الكربون حصري في فئة هذه السيارة، كما يتوافر بالسيارة عادم مزدوج مع خرجين لامعين، كما جاءت العجلات مصنوعة من الألومنيوم مقاس 18 بوصة بمقاس اختياري 19 و20 بوصة، كما توجد مقاعد من الجلد، كاميرا احتياطي مع وجود أجهزة استشعار في صف السيارة من الخلف، بوابة خلفية ترفع بالكهرباء، عجلة قيادة مسطحة الظهر التي استوحت من سباقات الفورمولا 1 مع زر تشغيل مدمج، وغير ذلك من المميزات العديدة.

أصافت السيارة ستلفيو Ti المزيد من مميزات الفخامة والراحة إلى عالم السيارات، منها عجلات قياسية مقاس 19 بوصة، كما توجد زينة بالمقصورة من خشب حقيقي وشاشة معلومات ترفيهية عريضة مقاس 8,8 بوصات وتحقق الشاشتان سبورت Sport ولوسو Lusso الإختيارين إلى السائقين عرضين فريدين يعرضان صورة أكبر الخصائص الجريئة لإلى طراز ستلفيو Ti .

سيارات جديدة للبيع

ألفا روميو ستليفيو 2017

لقد اعتمد المصممون أثناء تصميم السيارة ألفا روميو ستليفيو على تصميم السيارة الرائعة ألفا روميو جوليا، لذلك يوجد تشابه كبير في التصميم بين السيارتان خصوصا في الواجهة الامامية للسيارة، ومن أبرز المنافسين نجد السيارة بي ام دبليو X3 موديل 2017، والسيارة اودي كيو 5 موديل 2017.

التصميم الخارجي للسيارة ألفا روميو ستليفيو 2017

جاءت الواجهة الأمامية من السيارة تحتوي على شبك امامي ثلاثي ذو مظهر مثلث الشكل، كما يحتوي على خطوط باللون الأسود ذات تصميم مغزلي مما يمنح السيارة لمسة رياضية أما المصابيح الأمامية فإنها ذات تصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وغطاء المحرك يضم بعض الخطوط المموجة، كما توجد فتحات التهوية ذات حجم كبير، أما التصميم الجانبي للسيارة فإنه توجد بعض التمويجات والإطارات الرياضية مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف جاءت الإسطبات ذات تصميم حاد رفيع حيث يتماشى مع مصابيح السيارة الأمامية، كما توجد 4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد، كما يوجد جناح خلفي أعلى المصد الخلفي بالسيارة.

التصميم الداخلي للسيارة ألفا روميو ستليفيو 2017

من الطبيعي أن تعتمد الشركة المصنعة على مواد فاخرة في تصنيع هذه السيارة، فقد جاء التابلوه الأمامي، عجلة القيادة، الكونسول الوسطي، الأبواب من الداخل عليهم غطاء جلدي فاخر، كما توجد بعض الخطوط الحمراء المميزة، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم ثلاثي متعددة الاستخدامات، حيث يوجد زر لتشغيل المحرك وسط عجلة القيادة إنها المرة الأولى لتواجد الزر في هذا المكان، ويوجد شاشة ملاحة متوسطة الحجم بالكونسول الوسطي، كما توجد فتحات المكيف بتصميم دائري أنيق.

محرك ألفا روميو ستليفيو 2017

سوف تتوافر هذه السيارة بالأسواق عبر نسختين من المحرك، المحرك الأول هو تقليدي بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 280 حصان، أما المحرك الثاني رياضي بسعة 2,9 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 500 حصان وبالنسبة للتسارع من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 7 ثانية وتبلغ أقصى سرعة لهذه السيارة 250 كم / ساعة.

سعر ألفا روميو ستليفيو 2017

يبدأ سعر السيارة من 50,000 دولار أي حوالي 190,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *