أفضل سيارات دفع رباعي على مستوى العالم

الكثير من عشاق السيارات يتساءلون عن أفضل سيارات دفع رباعي على مستوى العالم وذلك ما دفعنا إلى إعداد قائمة تشمل أفضل سيارات دفع رباعي على مستوى العالم وفقا إلى الإختبارات التي أجريت على الطرق والتي شملت العديد من الطرازات الشهيرة في فئة سيارات الدفع الرباعي، حيث يتم منح التقدير في اختبارات الطرق وفقا لعدة اعتبارات والتي أبرزها تجربة القيادة، التحكم في السيارة، الفرامل، التسارع، توفير استهلاك الوقود، عزل السيارة، المساحة الداخلية، سهولة الإستخدام وغير ذلك من الإعتبارات، واليوم سنقدم لك أفضل سيارات دفع رباعي على مستوى العالم في هذا المقال.

أفضل سيارات دفع رباعي على مستوى العالم

سوبارو كروستريك

إنها أفضل سيارة دفع رباعي ضمن فئة السيدان صغيرة الحجم، إنها سيارة صغيرة حيث يمكن اعتبارها النسخة القريبة من فئة الدفع الرباعي إلى طراز الجيل السابق من امبريزا هاتشباك، لكن ارتفاع أكبر عن الأرض والذي يساعد في السير على الطرق الواعرة، ربما تروق هذه السيارة إلى الأشخاص الذين يعيشون في نهاية طرق ترابية وليسوا يحتاجون إلى استخدام سيارات كبيرة الحجم، ومن الجدير بالذكر أن مقصورة القيادة تضم تفاصيل عديدة، والمحرك به أربعة اسطوانات بسعة 2 لتر ليعطي قوة 148 حصان، إنه محرك اقتصادي في استهلاك الوقود.

لقد توقفت الشركة المصنعة عن إنتاج النسخة الهايبرد الأكثر تكلفة في عام 2017، يجب الإشارة إلى  أن الطراز العادي من سوبارو إمبريزا ربما يكون هو الخيار الأفضل، حيث يحظى بعزل جيد بالإضافة إلى كونه أسرع وأرخص، كما يقدم تجربة قيادة ممتعة حتى إذا كانت محدودية ارتفاع السيارة يزيد من صعوبة الوصول لمقصورة القيادة.

سوبارو فورستر

إنها أفضل سيارة دفع رباعي ضمن فئة السيارات المدمجة، لقد تمكنت سوبارو فورستر من التفوق على معظم سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم بسبب ما توفره من مساحة داخلية كبيرة، بالإضافة إلى تجهيزات الأمان وتحمل الصدمات إلى جانب توفير رؤية واضحة ضمن سيارة ذات حجم مناسب وسعر جيد، كما تتميز هذه السيارة بإنخفاض معدل استهلاك الوقود خصوصا في النسخة القياسية من نسخة الدفع الكلي.

كما يتمتع قائد هذه السيارة بتجربة قيادة مرنة، كما يسهل التحكم في السيارة، يمكن بأن تصل إلى أداوت التحكم وتستخدمها بكل سهولة، كما عملت الشركة المصنعة على تحديث نظام المعلومات والإتصال عبر إضافة شاشة تعمل بتقنية اللمس.

تويوتا هايلاندر

إنها أفضل سيارة دفع رباعي ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم، حيث تصنف تويوتا هايلاندر كأحد أفضل سيارات دفع رباعي على مستوى العالم ثلاثية الصفوف، تتميز هذه السيارة بالثبات فضلا عن أنه من السهل التحكم بها، ويوجد بالسيارة مساحة داخلية واسعة، إن الصف الثالث يتسع إلى 8 أشخاص، كما أن المقاعد قابلة للطي لتوفير مساحة تخزين أكبر عند الحاجة.

جاءت السيارة تويوتا هايلاندر 2017 بمحرك سداسي الاسطوانات سعته 3,5 لتر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات.

ربما تكون أدوات التحكم بعيدة بعض الشيء عن بعضها، خاصة الشاشة التي تعمل بتقنية اللمس، يتضمن نظام Entune شاشة مقاس 8 بوصة، يتوفر بالسيارة العديد من من تقنيات السلامة، والتي أبرزها نظام الفرامل التلقائي في حالة الطوارئ، حيث يوجد في جميع طرازات عام 2017.

دودج دورانجو

سيارات دودج دورانجو للبيع

إنها أفضل سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، حيث أن السيارة دودج دورانجو  فسيحة وهادئة ومريحة، تشمل هذه السيارة العديد من وسائل الراحة، يتشابه تصميم السيارة الخارجي مع السيارة جيب جراند شيروكي لكنها أطول، تحتوي على صف مقاعد ثالث ومن السهل التحكم في السيارة بجانب سرعة الإستجابة، تعتبر السيارة دودج دورانجو اختيار رائع عند الرغبة في السفر بالسيارة.

يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات يساعد في توفير استهلاك الوقود مع نوعين من المحركات،وهما محرك سداسي وثماني الاسطوانات، كما يوجد بالسيارة نظام المعلومات والترفيه يوكونكت UConnect الاختياري به شاشة مقاس 8.4 بوصة، حيث يعتبر أحد أفضل النظم المتوفرة في الأسواق.

يتسع صندوق الأمتعة الخلفي لهذه السيارة إلى العديد من الأغراض، يمكن أن تزيد حمولة دورانجو عن السيارات المنافسة بحوالي 453 حتى 907 كجم، لكن محدودية مساحة الرؤية ربما عيب رئيسي، ويوجد بالسيارة كاميرا الرؤية الخلفية بإعتبارها أحد التجهيزات القياسية في مختلف الإصدارات.

بورش ماكان

سيارات بورش للبيع

إنها أفضل سيارة دفع رباعي ضمن فئة الكومباكت الفاخرة، لقد جمعت أحدث طرازات بورش  ماكان بين الأداء العالي والمظهر الرياضي، إلى جانب القدرات التشغيلية الخاصة بفئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، تم تجهيز موديلات 2017 بمحركات تيربو 6 اسطوانات بسعة 3 لتر لتعطي قوة من 340 حتى 400 حصان، وهناك محرك تيربو آخر 4 اسطوانات بسعة 2 لتر.

على الرغم من أن ماكان تأسست على نفس أسس الجيل السابق من العملاقة أودي Q5، لكن القوة والمحرك والتصمم والمقاعد وأدوات التحكم والانتباه إلى جميع التفاصيل تضع بصمة بورش عليها بدون جدال، تجربة الركوب تشعر قائد السيارة بالثبات والتحكم، المقصورة مريحة للغاية، تحتوي لوحة القيادة الوسطى على العديد من الأزرار التي قد تربك قائد السيارة قبل التعود عليها.

أودي Q7

سيارات اودي Q7 للبيع

إنها أفضل سيارة دفع رباعي فاخرة ضمن فئة السيارات متوسطة أو كبيرة الحجم، سيارة الدفع الرباعي أودي Q7 تحتوي على ثلاث صفوف، إنها سيارة مثيرة للإعجاب، جاءت هذه السيارة مزودة بمحرك سوبر تشارجر 6 اسطوانات سعته 3 لتر، كما يوجد ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات لكي تساعد هذه التجهيزات على تسارع السيارة بدون بذل مجهود كبير، كما تتميز هذه السيارة بالتوفير في معدل استهلاك الوقود.

تجربة السفر بالسيارة تعطيك إحساس ملحوظ بالثبات فضلا عن الصالون الأنيق ونظام تعليق الهواء الاختياري والذي يجعلها على قدم المساواة مع السيارات الفاخرة، ايضا فإن المناولة داخل السيارة تبدو سهلة وسريعة الاستجابة، إن التجهيزات الداخلية الجميلة تعطيك إحساس بالفخامة في جميع التفاصيل، كما ستلاحظ أن المقاعد الأنيقة تشمل لوحة عدادات رقمية ذات قدرات تقنية متطورة، كما أن أدوات التحكم في مكانها الصحيح، تحتوي السيارة على أنظمة أمان متطورة منها نظام المكابح التلقائية في حالة الطوارئ وأنظمة تساعد في عدم انحراف السيارة عن المسار الصحيح.

رام 1500

إنها أفضل شاحنة بيك أب، حيث تصنف السيارة رام 1500 في فئة الشاحنات كبيرة الحجم وتوفر تجربة سفر مريحة، تتميز هذه السيارة بقدرتها على العمل الشاق، كما يوجد بالسيارة نظام التعليق الهوائي رباعي الزوايا، بالإضافة لأن مقصورة القيادة واسعة مما يؤكد الفخامة بلمسة هادئة على السيارة، وقد تم اختبار طراز بيغ هورن كرو كاب والذي جاء بمحرك 8 اسطوانات سعته 5,7 لتر.

تم تجهيز الطراز الأساسي بمحرك 6 اسطوانات سعته 3,6 لتر، يجب الإشارة إلأى أن هذا المحرك ضعيف لكن مستوى السحب أقل بدرجة ملحوظة، وبالنسبة إلى الطراز الآخر فقد جاء بمحرك ديزل 6 اسطوانات بسعة 3 لتر وهو الطراز الأكثر تكلفة لكنه يساعد في تحسين تسارع بدون أي مجهود، كما يعتبر معدل استهلاك الوقود أمر جيد لهذه الفئة من السيارات، تتسم مساحة المقاعد الخلفية بالإتساع، إلى جانب أنها مزودة بنظام معلومات وترفيه يسهل استخدامه.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *