أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة

من المعروف أن رحلات السفاري تحتاج إلى سيارات مخصصة لذلك الغرض، بحيث تكون قادرة على تحمل الطرق الواعرة والسفر الطويل، بجانب سهولة قيادتها والتحكم بها أثناء القيادة على الرمال، ولكن ربما تكون هذه المواصفات غير كافية، حيث يبحث العملاء عن مميزات إضافية تمكنه من تجاوز المخاطر المحتملة أثناء رحلاته تلك سواء من حيث الضباب أو الفرامل وغير ذلك، وفيما يلي سنقدم أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة ذات مواصفات رائعة لديها القدرة على تحمل الظروف الصعبة، بحيث تجعل رحلات السفاري ممتعة وغير شاقة على الإطلاق.

وبالطبع ليست جميع السيارات بإمكانها تخطي الطرق الواعرة، لكن توجد سيارات مخصصة لكي تستطيع السير على الطرق الواعرة والصعبة، لذلك سنقدم أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة حيث تستطيع السير في الطرق الواعرة بدون أن يعوقها الجبال أو المرتفعات أو المنحدرات.

أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة

السيارة لاندروفر ديسكفري

إنها سيارة مميزة في السير بالأماكن الواعرة حيث تحتوي على مقومات مميزة، تحتوي هذه السيارة على محرك توربو ديزل 6 اسطوانات واقتصادي جدا في الوقود، وتصل سرعة السيارة إلى 100 كم بمدة زمنية 8 ثواني، كما أن السيارة تتمتع بتصميم رائع خاصة التصميم الخارجي، يتوافر بالسيارة عدة عوامل أمان من أجل تثبيت السيارة مع السرعات العالية، إنها سيارة مميزة للسفر ودخول الأماكن الوعرة بكل ثقة، فإنها أحد أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة .

السيارة رانجر روفر  TDV8

تتمتع هذه السيارة بالفخامة والروعة، جاءت هذه السيارة بمحرك ديزل 8 اسطوانات، يعطي قوة 500 حصان، كما أن السيارة قوية للغاية وتستطيع السير في الأماكن الجبلية، ومن الجدير بالذكر أن الكثير من السعوديين والخليجين يفضلون هذه السيارة بسبب طبيعة الطرق الواعرة بين الجبال أو في الصحراء، إنها سيارة مميزة حقا.

السيارة جيب رانجلر Rubicon

تتسم السيارة جيب رانجلر Rubicon بالقوة والأناقة والذوق العالي، يوجد بالسيارة محاور قوية إلى العجلات والأرضية مصنعة من الفولاذ حتى تتحمل الطرق الواعرة والصدمات المفاجئة أثناء السير في الصحراء والطرق الجبلية، بالإضافة لأن الإطارات سميكة وضخمة حتى تنطلق في مختلف الطرق الواعرة، ولكي لا تعيق سير السيارة مهما كانت صعوبة التضاريس.

السيارة تويوتا لاند كروزر

تعتبر السيارة تويوتا لاند كروزر رمز للأناقة والقوة، إنها أحد أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة ، يتوافر بالسيارة خصائص مميزة جدا ومن أبرزها نظام الملاحة المتطور الذي يجعل السيارة قادرة على السير بالمناطق المغمورة بالماء بدون أن تتأثر بأي شيء وبها العديد من الأجهزة المثالية مثل التكييف والكاميرات الخلفية التي تساعد السائق أثناء ركن أو اصطفاف السيارة، إلى جانب توافر العديد من الأنظمة الترفيهية مثل وجود شاشات عرض بالسيارة والتحكم الصوتي المميز.

السيارة جيب رانجلر أنليميتد CDR

تعد السيارة جيب رانجلر أنليميتد CDR  إحدى السيارات التي تحيي الكلاسيكيات القديمة بشكل عام، إنها سيارة جيب رائعة ذات تصميم مميز للغاية، كما يتوافر بالسيارة العديد من الخصائص توفر إلى قائدها قيادة ممتعة خاصة في الطرق الواعرة، حيث يمكن لقائد السيارة صعود وهبوط التلال بشكل آمن بسبب توافر نظام تحكم آمن ضد انقلاب السيارة مما يعطي السيارة قدرة على السير بالأماكن الوعرة بكل ثقة.

السيارة ايفيكو ماسيف  HPT

لقد قامت شركة فيات بتصنيع إنها أحد أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة وهي السيارة ايفيكو ماسيف  HPT، هذه السيارة 3000 سي سي بها 4 اسطوانات، تعتبر من سيارات الدفع الرباعي والتي تطلق في المناطق الواعرة، حيث يمكنها الإنطلاق بقدرة 170 حصان.

السيارة مرسيدس  G

تستطيع السيارة مرسيدس  Gأن تسير بالأماكن الواعرة نظرا إلى توافر السرعة العالية والقوة الكاملة في تجاوز الجبال والمنحدرات، بجانب توافر الإضاءات ذات الكثافة العالية وتقنية HID وهي سيارة العمر الطويل والعمل الشاق في أي مناخ وعلى مختلف الطرق تحتفظ بكيانها وقدراتها في العبور بكل ثقة، لذلك اندرجت في قائمة أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة .

السيارة نيسان باترول سفاري

تتميز السيارة نيسان باترول سفاري بالشكل الخارجي الجميل والقوي، تحتوي هذه السيارة على محرك بسعة ٥,٥ لتر ٨ سلندر يعطي قوة ٥٥٠ حصان، إنها السيارة الرباعية الدفع الوحيدة التي تتسع إلى 7 ركاب مما يجعلها مثالية إلى رحلات السفاري.

السيارة نيسان أرمادا 

من المعروف عن سيارات نيسان عدم استهلاكها الوقود بشكل كبير، تحتوي هذه السيارة على محرك بسعة ٥,٦ لتر 8 أسطوانات يعطي قوة ٣١٧ حصان، يعمل بنظام الحقن الإلكتروني، وتوجد مكابح مانعة إلى الإنزلاق، وتوزيع قوة المكابح إلكترونيا وخاصية مساعد المكابح، كما توجد أضواء امامية ذات كثافة عالية ومصابيح ضباب.

السيارة جيب رينجيد

تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي، وتتسم السيارة بالصلابة والمتانة بالإضافة للشكل الفخم، كما تحتوي على محركين أحدهما بسعة ١.٤ لتر بقوة ١٦٠ حصان ٤ سلندر، أما المحرك الثاني بسعة ٢.٤ لتر بقوة ١٨٤ حصان، تتميز بالمكابح القوية بالإضافة للتوازن الكبير أثناء القيادة على الطرق الواعرة.

السيارة تويوتا فورشنر سفاري 

تمثل السيارة تويوتا فورشنر سفاري مزيج من التصميم الراقي والقوة، جاءت السيارة بمحرك قوته 177 حصان ٤ سلندر ذات سعة ٢.٨ لتر، وهذا المحرك يتصل بصندوق سرعات يدوي ٦ سرعات، بجانب صندوق سرعات أوتوماتيك من ٦ سرعات أيضا، ويتوافر بالسيارة نظام تعليق جديد متطور ونظام دفع رباعي كلي، وتوجد كاميرا خلفية ونظام التحكم في صعود المرتفعات والهبوط من المنحدرات.

السيارة فورد إكسبديشن 

تعد السيارة فورد إكسبديشن من السيارات المتينة والجميلة إنها أحد أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة، محرك السيارة بسعة ٣.٥ لتر يعطي قوة ٣٦٥ حصان وناقل حركة أوتوماتيك ٦ سرعات، كما أن السيارة مزودة بنظام تعليق خلفي مستقل، إنها أول سيارة من شركة فورد تعمل بنظام التحكم المستمر في التخميد المتوفر الذي يعتمد على مجموعة من الحساسات المتطورة.

السيارة GMC سييرا 1500

لقد تم تصميم السيارة بالكامل من الفولاذ الصلب إنها السيارة البيك آب الوحيدة التي تحصل دائما على تقييم ٥ نجوم في مواصفات الأمان، جاءت السيارة بمحرك 6 اسطوانات بسعة ٥.٣ لتر يعطي قوة ٢٨٥ حصان، ويوجد محرك آخر 8 اسطوانات بسعة 6.2 لتر يعطي قوة 420 حصان، ويوجد بالسيارة نظام تعليق بمصد ملتف من أجل زيادة العزل عن الطريق أثناء حدوث اهتزازات، بجانب تقنية التحكم في نزول المنحدرات لتقديم أداء مثالي على الطرق الواعرة.

السيارة كاديلاك إسكاليد 

لقد جمعت السيارة كاديلاك إسكاليد بين الفخامة والقوة، جاءت السيارة بمحرك ٤٢٠ حصان ذات سعة ٦,٢ لتر وناقل حركة ٨ سرعات، وتوجد مصابيح أمامية متطورة تعمل بتقنية الشعاع العالي وهي المصابيح الأولى من نوعها حيث تقدم أداء مميز لكن بطاقة أقل، وتود مصابيح انعطاف تعمل بواسطة أنظمة استشعار، إنها أحد أفضل سيارات تناسب الطرق الواعرة.

السيارة جيب شيروكي SRT 

منهذه السيارة إحدى سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، تتوافر عبر 6 فئات وخيارين من المحركات أحدهما ٦ سلندر بسعة 3.6 لتر يعطي قوة ٢٩٠ حصان، أما المحرك الثاني ٨ سلندر بسعة ٦.٤ لتر يعطي قوة ٤٧٠ حصان، تتميز السيارة بمتانتها أثناء القيادة على الطرق الواعرة والرملية، بجانب أنها موفرة للوقود.

السيارة لاند روفر ديفندر 

تتميو السيارة لاند روفر ديفندر بالصلابة والمتانة والقوة وقدرتها على التحمل، إنها مصممة للتعامل مع الطرق الواعرة، وذلك بفضل قفل الترس التفاضلي المركزي، وتتميز السيارة بالإرتفاع عن الأرض مما يساعد على التغلب على التضاريس الواعرة، ويوجد بالسيارة محرك 6 سرعات رباعي الدفع يولد قوة ١٢٢ حصان.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *