أغلى سيارات الليموزين حول العالم

من المعروف أن سيارة الليموزين، هي سيارة فاخرة تتسم بشكلها الطويل، والتي عادة يقودها سائق خاص، كما أن الليموزين تكون فاخرة من الداخل بعكس السيارات التقليدية ، وهذا النوع من السيارات تستخدم في المناسبات الخاصة، وتتميز بحصولها على العديد من اللمسات الفريدة، ومنها الأرائك، الثلاجات، المرايا، الأضواء، فتحات السقف، أنظمة صوت مميزة، كما أن بعض سيارات الليموزين يحتوي على أحواض مياه ساخنة، واليوم عزيزي عاشق سيارات الليموزين سنقدم لك أغلى سيارات الليموزين حول العالم في هذا المقال.

نبذة عن صناعة سيارات الليموزين

إن سيارات الليموزين هي السيارات التي يكون بها جزء الركاب مغلق عن مقعد السائق، لقد نسب البعض هذا الأمر إلى شكل وتصميم المعاطف التي يرتديها سكان منطقة ليموزين في فرنسا، وأن ذلك هو سبب التسمية بسيارة ليموزين، ومن الجدير بالذكر أن سيارة الليموزين تكون مرتفعة السعر، وذلك أح أسباب اقتصار ركوبها على فئة معينة من الأثرياء، كما أن معظم سيارات الليموزين تمتلكها شركات الاستئجار بهدف استخدامها بالمناسبات الخاصة، كما أن بعض الشركات الكبيرة تستخدمها في نقل المسئولين رفيعي المستوى.

تعتمد الشركات الخاصة في صناعة سيارات الليموزين على السيارات العادية، وذلك بعد أخذ أسهم السيارات من شركات التصنيع، حيث أن الشركات الخاصة تعدل تصميم وبناء السيارات العادية بهدف تحويلها إلى ليموزين، حيث يتم تمديد قاعدة العجلات، بجانب تزويد السيارة ببعض الصفائح المعدينة والنوافذ والعديد من المزايا لتصبح أطول وأوسع، كما تحرص الشركات الخاصة على تزويد سيارات الليموزين ببعض الإضافات الفاخرة، وذلك بجانب بعض المميزات الأمنية الخاصة، حيث يحتوي بعض سيارات الليموزين على مدرعات صلبة وزجاج مضاد إلى الرصاص، لكي تستخدم في نقل كبار المسئولين والحكوميين.

تم تصنيع أول سيارة ليموزين من خلال شركة أرمبروستر عام 1928 بمدينة فورت سميت بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد كانت تستخدم في نقل العصابات والمعدات الخاصة بهم، لكن حاليا فإن عدد كبير من الشركات تسعى إلى توفير أفضل المزايا الفاخرة بسيارات الليموزين، وذلك بجانب الكفاءة والأداء العالي على الطريق.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

أغلى سيارات الليموزين حول العالم

كما أوضحنا أن سيارات الليموزين تتمتع بطبيعة خاصة من الرفاهية، بسبب احتوائها على العديد من المزايا في مقصورتها الداخلية، لذلك هذا النوع من السيارات يثير اهتمام الكثير ممن يرغبون في الإستمتاع برحلات سفر مريحة، تجمع هذه السيارات بين الرفاهية بجانب متعة القيادة، سنقدم لك قائمة تشمل أغلى سيارات الليموزين حول العالم .

تويوتا سينشري رويال

يبلغ سعر السيارة حوالي 534,000 دولار، إنها سيارة متكاملة من إنتاج شركة تويوتا اليابانية العملاقة، هذا الطراز من السيارة بمحرك V12 ، يتم إنتاج هذه السيارة بكميات محدودة وصناعة شبه يدوية، وهي أول سيارة في العالم يتوافر بها خاصية المساج في المقاعد، كما يوجد بالسيارة نظام أمن متطور تم تصميمه خصيصا بهدف حماية العائلة اليابانية المالكة، إنها أحد أغلى سيارات الليموزين حول العالم .

كاديلاك وان 

يبلغ سعر السيارة حوالي 300,000 دولار، إنها غالية الثمن ذات رفاهية عالية من إنتاج جنرال موتورز، تم تصميمها خصيصا إلى الإستخدام الخاص بالرئيس الأمريكي، إن التصميم الداخلي للسيارة مشتق من شاحنات شيفروليه الإقتصادية، كما أن المصابيح الأمامية والمرايا الجانبية ومقابض الأبواب مصنوعة على الطراز كاديلاك إسكاليد، ولكن المصابيح الخلفية مشتقة من CTS سيدان، وبذلك تعتبر كاديلاك وان  أحد أغلى سيارات الليموزين حول العالم .

مرسيدس بنز S-CLASS ليموزين 

يبلغ سعر السيارة حوالي 154,000 دولار، تتميز شركة مرسيدس بالسيارات عالية الرفاهية، وهذه الشركة تستحوذ على قوائم السيارات باهظة الثمن والتي تحتوي على العديد من المميزات، هذه السيارة محبوبة بشكل كبير بسبب تقنيات الأمان المتوفرة بها والتصميم الداخلي االمميز، كما يوجد بالسيارة محرك V12 يشبه محرك شركة AMG، ويوجد بالسيارة نظام نقل الحركة 7 سرعات، وبذلك تعتبر مرسيدس بنز S-CLASS ليموزين من أغلى سيارات الليموزين حول العالم .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كرايسلر 300 ليموزين 

يبلغ سعر السيارة حوالي 140,000 دولار، هذه السيارة تندرج ضمن سلسلة السيارات الفاخرة إلى كرايسلر، وهذه السيارة تنتمي إلى منصة LX، ومن مميزات السيارة محركها  V8، تتسم السيارة بالسرعة وتوافرنظام نقل حركة 8 سرعات.

هونداي إيكوس ليموزين

يبلغ سعر السيارة حوالي 113,000 دولار، من إصدارات هونداي إيكوس، تتوافر في دولة وحيدة فقط وهي كوريا الجنوبية، ومن أبرز مميزات السيارة المتطورة توافر نظام مساج، ويوجد طراز مصفح من السيارة والذي عادة يستخدم من قبل الجهاز الأمني الرئاسي في كوريا الجنوبية.

ميتسوبيشي ديجنيتي ليموزين 

يبلغ سعر السيارة حوالي 106,000 دولار،  ظهرت ميتسوبيشي ديجنيتي لأول مرة في عام 1999 واستمرت حتى 2001، بعد ذلك توقف إنتاجها في 2001 بسبب العديد من الأسباب، ثم جاءت مرة أخرى مجددا في عام 2012 مع الميزات المتطورة ومن أبرزها محرك من الطراز  v8، كما يوجد بالسيارة نظام نقل حركة 5 سرعات من الطراز إنفيك.

سانج يونج شيرمان دبليو ليموزين

تعتبر سانج يونج شيرمان دبليو من أبرز العلامة التجارية في شركة سانج يونج شيرمان، ومن مميزات السيارة وجود محرك بنزين V8 يعطي قوة 4900 سي سي، وإجمالي قوة 302 حصان، السيارة موفرة للطاقة ويمكنها السفر أكثر من 7 كم \ لتر وقود، تتسم السيارة بالسرعة العالية، كما يوجد نظام نقل حركة 7 سرعات وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم \ ساعة.

سيارات جديدة للبيع

لينكولن MKS ليموزين 

يبلغ سعر السيارة حوالي 50,000 دولار،  إنها سيارة فاخرة يمكن إدراجها ضمن أغلى السيارات على مستوى العالم، يوجد بالسيارة محرك V6 يعطي قوة 302 حصان، ويوجد بالسيارة نظام نقل حركة آلي 6 سرعات.

كاديلاك XTS ليموزين

يبلغ سعر السيارة حوالي 49,000 دولار، ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2012، يوجد بالسيارة محرك بنزين  V6، لقد غيرت كاديلاك مصنع التجميع الخاصة بها من كندا للصين بهدف توفير التكلفة الإجمالية خصوصا تكلفة العمالة.

جريت وول هوفر BI 

يبلغ سعر السيارة حوالي 34,000 دولار، إنها أول سيارة فاخرة عالية الجودة من إنتاج شركة جريت وول هوفر الصينية دخل تالسوق الغربي، فقد سنحت الفرصة عام 2006 إلى الشركة بأن تصدر 30,000 سيارة ليموزين إلى إيطاليا، والآن تمتلك الشركة سلسلة من سيارات الليموزين تعرف بإسم جريت وول هوفر BI ، لقد قامت الشركة بإهداء أول سيارة إلى الزعيم الكوبي فيديل كاسترو، ويبلغ طول السيارة حوالي 7 متر.

سيارات مستعملة للبيع

إكستينيد 8

لقد اقتحمت شركة أودي عالم سيارات الليموزين الفارهة بالسيارة إكستينيد 8 ، تعتبر هذه السيارة أطول سيارة ضمن أسطول سيارات شركة أودي الألمانية العملاقة، يبلغ طول السيارة 6,36 متر، كما يزيد وزن السيارة عن 2,4 طن، وتعمل هذه السيارة بقوة 310 حصان، كما تصل سرعة السيارة إلى 250 كم \ الساعة، لقد تم تصميم المقصورة الداخلية بحيث تشبه غرفة جلوس مريحة ويوجد بالسيارة سقف بانورامي بطول 2,4 متر، وبالنسبة إلى أول المستخدمين لهذه السيارة، فإن العائلة الملكية بالنرويج هي أول من طلبوا شراء هذه السيارة الفاخرة.

من الجدير بالذكر أن أول سيارة ليموزين حول العالم تم تصميمها في فرنسا عام 1902، كما أوضحنا أن كلمة ليموزين مشتقة من إسم منطقة ليموزان الفرنسية، لقد نجحت شركة مرسيدس الألمانية العملاقة في إنتاج أول السيارات الفاخرة من ليموزين، ومنها السيارة الرائعة مرسيدس بنز 600 بولمان، وذلك بالنصف الثاني من القرن العشرين.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *